سقوط المدير المالي لداعش وثلاثة ارهابيين في العراق

الأربعاء 14/فبراير/2024 - 07:16 م
طباعة سقوط المدير المالي روبير الفارس
 
أعلنت مديرية الاستخبارات العسكرية العراقية ، اليوم الاربعاء  إلقاء القبض على ثلاثة عناصر إرهابية في محافظتي الأنبار وبغداد.
وذكرت المديرية في بيان أنه "إستناداً إلى معلومات استخبارية دقيقة لشعب قيادات الفرق السابعة والخامسة والسابعة عشر التابعة إلى مديرية الاستخبارات العسكرية وبالتعاون مع استخبارات وقوات من التشكيلات التابعة للقيادات، ومن خلال كمائن محكمة، تم إلقاء القبض على 3 عناصر من عصابات داعش الارهابية والمطلوبين للقضاء العراقي وفق احكام المادة ( 4 / إرهاب ) في قضاء الرطبة وعانه والمحمودية".
واوضحت، أن "المتهمين كانوا ينتمون ويعملون في صفوف داعش الارهابي"، مشيرةً الى أنه "تم تسليمهم إلى جهات الطلب أصولياً بعد اكمال الاجراءات القانونية اللازمة بحقهم".كما أعلنت وزارة الداخلية، اليوم ضبط كميات كبيرة من الأسلحة والقاء القبض على اثنين من تجارها في محافظة الديوانية.
وذكرت الوزارة في بيان أنه "بإشراف شخصي مباشر من قبل قائد شرطة محافظة الديوانية اللواء نجاح محمود سلطان، نفذت قوة مؤلفة من (الفوج التكتيكي، الأمن الوطني ، الرد السريع،) حملة أمنية واسعة النطاق في منطقة ريف السدير"،  مشيرًة الى أن "العملية شارك فيها عدد كبير من الضباط والمنتسبين، عن طريق نشر الوحدات ونصب نقاط التفتيش للبحث عن المطلوبين ومحاصرة السلاح المنفلت، وتفتيش العجلات والأشخاص أضافة إلى تدقيق أسماء المطلوبين".
وأضافت أن "العملية أسفرت عن القاء القبض على اثنين من تجار الأسلحة وضبط كميات كبيرة مختلفة من الأسلحة، فيما تم وعلى الفور اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة بحقهم". وفي سياق متصل أعلن جهاز مكافحة الإرهاب، عن إلقاء القبض على ما يسمى المسؤول الإداري المالي لداعش في العراق.
وذكر بيان للجهاز انه "تمكن من إلقاء القبض على ما يسمى المسؤول الإداري المالي في (مركزية الدولة الإسلامية) بعد دخوله الى العراق بوثائق سفر ومستمسكات مزورة لإعادة نشاطه الارهابي في العراق".
وبين ان "الجهد الاستخباري لجهاز مكافحة الإرهاب يواصل عمليات تفكيك وتدمير بقايا شبكات عصابات داعش وإفشال مخططاتها الإرهابية".

شارك