ملفات

الإخوان عباءة التطرف وسلاح الإرهاب

شكل صعود جماعة الإخوان الإرهابية إلى الحكم، بازدهار الجماعات الإرهابية وانتشارها فى الدول العربية التى شهدت حراكا شعبيا فى 2011، وأدت إلى سيطرة تنظيم داعش الإرهابى على مساحات واسعة فى العراق وسوريا ... المزيد ».

فخ الديمقراطية والإصلاح.. تنظم الاخوان عالق ومعزول ومحظور

شهد العالم العربى تغييرات سياسية كبيرة، بعد حراك الشارع فى 2011 فى عدة دول عربية ووصول الإسلام السياسى السلطة، وفى مقدمتهم جماعة الإخوان الإرهابية، وهو ما أدى إلى لعب دور سلبى على المسار الديمقراطى ... المزيد ».

الصومال.. اتحاد الجيش والقبائل فى حرب شاملة على الإرهاب

رئيس الحكومة: 2023 عام الحرية والقضاء على جماعة الشباب 250 حسابًا بنكيًا مشبوهًا في البنوك المحلية تم حجبها 1518 عدد ضحايا الهجمات المسلحة بينهم ٦٥١ قتيلا 70 رقمًا هاتفيًا تستخدمها الحركة لتلقى ... المزيد ».

السلفية الظلامية.. مرجعية الإرهاب

يوجد الكثير من الجدل والآراء المتباينة بين الحكومات والعلماء والمحللين والمعلقين فى الغرب حول تأثير السلفية على التهديد الإرهابى الجهادى الحالى للغرب، بالنسبة للبعض، يمثل الإسلام السلفى المرجعية ... المزيد ».

الصومال يواجه الإرهاب: الحرب أو التفاوض.. الطريق الأخير أمام حركة الشباب الصومالية

بزغت كجناحٍ عسكرى تابع لاتحاد المحاكم الإسلامية فى الصومال التى نشطت إبان الحرب الأهلية، فى أعقاب سقوط نظام الديكتاتور محمد سياد برّى ١٩٩٠، وتمكنت خلال عام ٢٠٠٦، وبسرعةٍ كبيرة ومذهلة من السيطرة على ... المزيد ».

سيناريوهات 2023.. «القاعدة» و«داعش».. عام مضى بين مقتل الزعماء والصراع على أفريقيا

من العراق والشام إلى أفريقيا، المهمة الأصعب لتنظيم الدولة «داعش» والتي حاول تنفيذها في 2022، ولكنه لم يفلح حتى الآن إلا في تنفيذ بعض أجزاء منها، وهذا لأن عام 2022، قد حمل الكثير من الضربات للتنظيم ... المزيد ».

حصار أوروبى لشبكات الإخوان

الجماعة الإرهابية تواجه أزمة «احتضار» والمواجهة الأوروبية تستهدف تقليص نشاط التنظيم وتتبع مصادر تمويله مراقبون يؤكدون على أهمية الدور الفعال لمنظمة المؤتمر الإسلامى والأزهر الشريف إجراءات صارمة ... المزيد ».

التفكك والصراع والانقسامات تلاحق الجماعة الإرهابية

يعد عام ٢٠٢٢، بالنسبة لجماعة الإخوان الإرهابية، عاما كارثيا بكل المقاييس، حيث عاشت الجماعة الإرهابية هذا العام بين مطرقة الفشل فى الترويج لشائعاتها والتحريض على الدولة المصرية من ناحية وسندان ... المزيد ».

أزمة الإخوان الإرهابية.. قتال على القيادة والأموال

3 جبهات تتصارع لتولى زعامة الجماعة.. وجبهة محمود حسين تسعى للانفراد بالإدارة الانقسام الحالى فى جماعة الإخوان غير مسبوق، حيث تعيش جماعة الإخوان، التى نشأت على مبدأ الولاء والطاعة لمرشدها، أكبر ... المزيد ».

مخيم الهول.. مصنع الإرهابيين الجدد

قصص وحكايات داعش لم تنته حتى الآن، إذ يظل مخيم الهول يصدمنا كل يوم بمئات القصص والحكايات عن «نساء داعش» وأحوالهم المعيشية وكيف للحكومات أن تتصرف معهم، خصوصا وأنهن من أكثر من 70 جنسية، اليوم نناقش ... المزيد ».

الموت ببطء.. «طالبان» تحكم قبضتها على النساء والفتيات الأفغانيات

منذ استيلاء حركة طالبان الأفغانية على الحكم فى كابول أغسطس 2021، شددوا القيود المفروضة على النساء والفتيات فى الوقت الذى تعزز فيه الجماعة سلطتها. وتشمل هذه القيود قيودًا على التوظيف والتعليم ... المزيد ».

أفغانستان مسرح عمليات سياسية وإرهابية

طالبان تواجه جبهة الخلاص الوطنى وعمليات التنظيم الإرهابى الخلافات حول قيادة البلاد تطفو على السطح بين الزعيم الأعلى هيبة الله أخوندزاده والملا يعقوب ونجل الملا عمر انفجار فندق كابول ورحلة كرزاى إلى ... المزيد ».

استراتيجية وتكتيكات الإخوان المسلمين للتمكين فى كندا (2)

بعد الضربات المتلاحقة التى عانت منها جماعة الإخوان الإرهابية فى موطنها الأصلى فى العقد الأخير، خصوصا بعد الرفض الشعبى لها بداية من ثورة 30 يونيو 2013 فى مصر، وعزل الجماعة من الحكم والوجود فى الواقع ... المزيد ».

استراتيجية وتكتيكات الاخوان المسلمين للتمكين فى كندا (1)

استغلال مناخ الحريات الدينية لإعادة تنظيم الصفوف استخدمت «ISNA» موارد المجتمع لدعم الجهود السياسية للجماعة الإسلامية وجناحها المسلح حزب المجاهدين وفرت البيئة القانونية والاجتماعية وثقافة التسامح ... المزيد ».

الإخوان البداية .. والنهاية (الحلقة الأولى)

في ذكرى تأسيس جماعة الإخوان الإرهابية، والتي أعلن تأسيسها من مدينة الإسماعيلية في 28 مارس 1928، على يد مرشدها الأول حسن البنا، وما مرت به منذ التأسيس وحتى الآن من تاريخ طويل من الإرهاب والدماء التي أُريقت في سبيل تحقيق غايتها الأولى "الاستيلاء على السلطة" المزيد ».