تصعيد متبادل.. مقتل قيادات بارزة في حزب الله جرّاء ضربة إسرائيلية

الأربعاء 12/يونيو/2024 - 01:55 ص
طباعة تصعيد متبادل.. مقتل محمد شعت
 

في إطار التصعيد المتواصل بين حزب الله وإسرائيل، فقد استهدفت غارة إسرائيليى إجتماعا لقيادرات بارزة في الحزب بمنطقة جويا "جنوب لبنان"، ما أسفر عن مقتل 4 من قيادات الصف الأول لحزب الله.
ونقلت قناة "العربية الحدث" عن مصادر قولها، إن الغارة الإسرائيلية تمت باستخدام مسيرة إسرائيلية أطلقت 3 صواريخ على منزل لأحد المواطنين في بلدة جويا جنوب لبنان، واستهدفت اجتماعاً لعدد من قادة الصف الأول في الحزب قتلت 4 منهم.
ووفق المصادر فإن من بين القادة الذين تم استهدافهم، هم القيادي بالحزب  "أبوطالب"، وهو قائد ما تسمى وحدة "النصر" في الجماعة، والذي يعد أكبر مسؤول في الحزب يتم اغتياله منذ بداية الحرب الإسرائيلية على قطاع غزة وجنوب لبنان، كما تسببت الغارة الإسرائيلية في مقتل القيادي محمد صبرا، ومعه القيادي سليم صوفان.
فيما أعلن جيش الاحتلال الإسرائيلي أن مقاتلاته هاجمت مبنى عسكرياً تابعاً لحزب الله ومنصة صواريخ وبنى تحتية في "عيترون" و"ميس الجبل"، مشيرًا إلى أن طائرة مسيّرة استهدفت خلية تعمل على إطلاق صواريخ في "دير عامس"، بحسب التصريحات الصادرة عن جيش الاحتلال.
وتأتي الغارة الإسرائيلية في إطار الضربات المتبادلة بين حزب الله وتل أبيب، حيث أعلن حزب الله الاثنين، إسقاط طائرة مسيرة إسرائيلية فوق الأراضي اللبنانية، مشيرًا إلى أن عناصره كمنوا لمسيّرة من نوع هيرمز 900 مسلحة بصواريخ" في الأجواء اللبنانية، وعند "وصولها إلى دائرة النار"، استهدفوها "وأصابوها وتم إسقاطها"، بحسب فرانس برس.
ووفق وسائل إعلام لبنانية فقد أعلن حزب الله اللبناني،  الثلاثاء، استهداف مقاتليه مبان يستخدمها جنود الاحتلال الاسرائيلي في مستوطنة "مسكفعام" بما وصفها بـ "الأسلحة ‏المناسبة"، وإصابتها بشكل مباشر، علاوة على استهداف تجمعا لجنود الاحتلال الإسرائيلي في ‏"حرش برعام" بالأسلحة الصاروخية وأصابوه إصابة مباشرة.
فيما أعلن جيش الاحتلال الإسرائيلي، الثلاثاء، إن طائرات مقاتلة تابعة للقوات الجوية الإسرائيلية قصفت موقعين داخل مجمع عسكري لحزب الله "في منطقة بعلبك في عمق لبنان" خلال الليل، ردا على إسقاط طائرة بدون طيار تابعة للجيش الإسرائيلي فوق لبنان في اليوم السابق.
وقال جيش الاحتلال الإسرائيلي في بيان له: "خلال الليل، ضربت طائرات مقاتلة من القوات الجوية الإسرائيلية مجمعا عسكريا للوحدة 4400 لحزب الله، وحدة التعزيز اللوجستية لمنظمة حزب الله الإرهابية"، وتابع: "وفي المجمع، تم قصف موقعين يقعان في منطقة بعلبك في عمق لبنان".
واضاف : " أن الوحدة تستخدم في "تهريب الأسلحة من وإلى لبنان، وقال:  إن أهدافا في منطقة عيترون في جنوب لبنان تعرضت للضرب، بما في ذلك موقع عسكري ومباني عسكرية لحزب الله، مشيرًا إلى أن الغارات جاءت ردا على إسقاط طائرة مسيرة تابعة للجيش الإسرائيلي فوق لبنان الاثنين.
وتابع جيش الاحتلال: "تم إطلاق صاروخ أرض جو نحو طائرة بدون طيار تابعة للقوات الجوية الإسرائيلية كانت تعمل في المجال الجوي اللبناني. ونتيجة لذلك، تعرضت الطائرة بدون طيار لأضرار وسقطت في الأراضي اللبنانية".


شارك