تفاصيل ضربة جوية عراقية استهدفت القيادي الداعشي (ابو اركان)

الأربعاء 26/يونيو/2024 - 03:58 م
طباعة تفاصيل ضربة جوية روبير الفارس
 
كشف مصدر أمني في محافظة ديالى بالعراق  عن تفاصيل ضربة جوية لكهف داعشي  شرقي تلال حمرين.
وقال المصدر إنه "بعد جهد استخباري بالرصد والمتابعة الجوية استمر لمدة 4 أيام، تم تحديد كهف سري  لداعش شرقي تلال حمرين في ديالى، وإعطاء الضوء الأخضر لقصفها ، ما أدى الى مقتل 3 إرهابيين وفق المشاهدات الأولية".
وأضاف، إن "قوة أمنية مشتركة بدأت عملية تمشيط واسعةحول موقع القصف في ظل وجود مؤشرات على أن خسائر داعش أكبر، إثر الضربة التي استهدفت أحد قيادات داعش والمدعو (ابو اركان) وهو من قيادات الصف الثاني وفق المعلومات الاستخبارية ويحمل أسماء عدة".
وأشار الى أن "الضربة هي التاسعة من نوعها ضمن تلال حمرين في ديالى خلال العام الجاري 2024، والتي استهدفت خلايا نائمة تنشط بين فترة وأخرى من خلال الانتقال بين المناطق لغرض الاختباء، لكن الرصد يعطي معلومات مستمرة تسهم في كشفها وصولا الى إعطاء الضوء الأخضر في قصفها".
كما أعلنت خلية الإعلام الأمني/ قيادة العمليات المشتركة، مقتل 3 إرهابيين بأحد أوكار داعش في جبال حمرين.
وقالت الخلية في بيان، إنه "استمرارا للعمل التعرضي الذي تقوم به قطعاتنا الأمنية البطلة، في تعقب العناصر الإرهابية المنهزمة، وبعد الضربات الموجعة التي تلقتها عناصر داعش الخائبة خلال الأيام الماضية، وبعد قتل ثلاثة إرهابيين في وادي الشاي، وادي ام الخناجر ضمن قاطع كركوك ، ومن ثم قتل سبعة إرهابيين بلكانة قاطع شرقي صلاح الدين، تمكنت القطعات وبجهد مميز من أبطال مديرية الاستخبارات العسكرية وباستخدامهم الأمثل لموارد المراقبة الفنية والبشرية، وبإشراف وتخطيط ومتابعة خلية الاستهداف التابعة لقيادة العمليات المشتركة من استهداف وكر مهم لمخازن داعش الإرهابية الخائبة في جبال حمرين ضمن قاطع قيادة عمليات ديالى بداخله 3 عناصر إرهابية".
وأضافت، إنه "بعمل بطولي من صقورنا الأبطال تم توجيه ضربة جوية مدمرة بطائرات F_16   لهذا الوكر وحولته إلى ركام فوق رؤوس  الإرهابيين، وتم تدمير عدد من المضافات والكهوف وما تحتويه من أسلحة واعتدة ومواد لوجستية".وكذلك  أكد النائب علي نعمة، ان التنسيق الاستخباري بين القوات الأمنية المختلفة، ادى الى نجاح عملية بلكانة في قتل 7 عناصر من داعش بينهم قيادات، فيما اشار الى ان هذه العملية هي الـ 11 من نوعها.
وقال نعمة ان "التنسيق الاستخباري بين مختلف عناوين المؤسسة الامنية العراقية خطوة مهمة لخلق تكاملية في تحديد الاهداف المهمة من خلال الرصد والتعقب، وصولا الى اعطاء الضوء الاخضر بعمليات نوعية تؤدي الى قتل واعتقال رؤوس الشر في داعش وخلاياه النائمة".
واضاف ان "الجهد الاستخباري لعدة مؤسسات كان يعمل بشكل دؤوب لاسابيع في رصد عدة اهداف هامة في عمق مرتفعات بلكانة شمال قضاء طوزخوماتو شرق صلاح الدين قبل ان يتم توجيه ضربتين جويتين يوم امس لتؤدي الى قتل 7 من افراده بينهم 3 قيادات من داعش الارهابي".
واشار الى ان "عملية بلكانة هي 11 من نوعها في ضرب الاهداف النوعية لخلايا الارهاب وقتل قادتها"، لافتا الى ان "اختراق عدة خلايا في الاشهر الاخيرة اعطت معلومات غاية في الدقة حول نشاط الخلايا النائمة ومخابئ اختفاء قادتها في المناطق النائية سواء حمرين او بلكانة او وادي الشاي وغيرها".
وتابع، ان عملية بلكانة ضربة موجعة لداعش الارهابي، مشيدا بالدور الاستخباري لكل الاجهزة الامنية في التنسيق وصولا الى ضرب الاهداف بدقة عالية لانهاء ما تبقى من فلول الارهاب".
واعلنت قيادة العمليات المشتركة في وقت سابق، عن تنفيذ صربتين جويتين بطائرات أف 16، على مفرزة ارهابية وانفاق واوكار داعش، ما ادى الى مقتل 7 عناصر بينهم قياديون.

شارك