"داعش" تفجر منازل بالموصل وكندا تفتتح كنيسة للمسيحيين العرب الهاربين

الإثنين 31/أغسطس/2015 - 03:15 م
طباعة داعش تفجر منازل بالموصل
 
لم يكتفِ تنظيم داعش الإرهابي بتهجير المسيحيين وقتلهم وتخريب الكنائس؛ حيث أفادت مصادر محلية في مدينة الموصل العراقية، بأن عناصر من تنظيم داعش قاموا بتفجير منازل تعود لعائلات مسيحية مهجرة في منطقة العربي شمال الموصل.
وبحسب ما ذكرته وكالة "باسنيوز"، قامت عناصر مسلحة من تنظيم داعش بتفجير منازل تعود لعائلات مسيحية مهجرة، وقالت مصادر محلية: "تم إخلاء تلك المنازل من محتوياتها قبل تفخيخها وتفجيرها".
وأشار المصدر إلى أن "التنظيم كان يستخدم هذه المنازل قبل تفجيرها كمواقع بديلة له".
وفي سياق متصل أكد المصدر بأن مسلحي تنظيم داعش قاموا بإزالة النقوش والزخارف من على جدران 4 كنائس قديمة في مدينة الموصل، من ناحية أخرى أعلن قداسة البطريرك مار افرام الثاني أنه سوف يقوم غدًا الثلاثاء بإتمام لمراسيم الاحتفال بافتتاح وتقديس كنيسة مار برصوم للسريان الأرثوذكس – بكندا.. حيث يقوم الرئيس الأعلى للكنيسة السريانية الأرثوذكسية بالعالم، وبمعاونة أصحاب النيافة، السادة المطارنة الأجلاء، ومعه لفيف من الشخصيات الدينية والاجتماعية والسياسية، والمؤمنين كافة..
جاء افتتاح هذه الكنيسة نظرًا لتزايد أعداد اللاجئين من العراق وسوريا ولبنان وفلسطين وبقية الدول التي استفحلت بها النزاعات السياسية والدينية والعرقية والاثنية، والذين لاقوا ملاذًا آمنًا في دول المهجر. 

شارك