داعش ينشر صور منفذي عملية العريش

الثلاثاء 24/نوفمبر/2015 - 09:30 م
طباعة داعش ينشر صور منفذي
 
نشرت صفحات على مواقع التواصل الاجتماعي منسوبة لتنظيم داعش الإرهابى صورا زعمت أنها لإرهابيين اثنين نفذا واقعة الهجوم الغادر على الفندق الذى يقيم به القضاة المشرفون على الانتخابات بالعري، صباح اليوم الثلاثاء 24 نوفمبر 2015 كشف المتحدث العسكري العميد محمد سمير ملابسات الحادث الإرهابي الذي وقع صباح اليوم الثلاثاء في محيط فندق "سويس إن" بالعريش، وأسفر عن استشهاد مستشار واثنين من المجندين وإصابة 14 آخرين.
قال العميد محمد سمير: قام عنصر تكفيرى يستقل عربة ملاكى فيرنا بالاقتراب من فندق ( سويس إن ) بمدينة العريش والذى تقيم به اللجنة القضائية المشرفة على الانتخابات البرلمانية.
وأضاف بقوله "فور اقتراب العربة المخخة من الفندق نجحت عناصر التأمين من القوات المسلحة والشرطة المدنية في سرعة التعامل والتصدى للعربة المخخة ومنعها من الاقتراب من الفندق، مما أدى إلى انفجار العربة ومقتل الانتحارى.
وخلال عمليات الانتشار الأمنى والتعامل مع العربة المفخخة، تمكن عنصر تكفيرى يحمل حزاماً ناسفاً من التسلل إلى غرفة تجهيز الطعام بالفندق وتفجير نفسه وتسلل عنصر ثالث إلى أحد غرف الفندق وأطلق النيران العشوائية مما أدى إلى استشهاد أحد القضاة.
وقد أسفرت الحصية الأولية لهذا الحادث عن مقتل العناصر التكفيرية المشاركة في هذا العمل الإرهابى واستشهاد (2) جندى شرطة مدنية وقاضى وإصابة (12) آخرين من عناصر الشرطة المدنية والقوات المسلحة والمدنيين نتيجة انفجار العربة المخخة وتفجير الحزام الناسف.
وأشار المتحدث العسكري إلى أن استمرار عمليات البحث الأمني لملاحقة العناصر الإجرامية الإرهابية المتورطة في التخطيط لارتكاب هذا الحادث وتقديم كافة أشكال الرعاية الصحية للمصابين.
وتقدم بخالص العزاء لأسر وعائلات الشهداء الأبرار داعين الله أن يتغمد الشهداء برحمته وفسيح جناته مع التمنيات بالشفاء العاجل للمصابين.
وكان تنظيم أنصار بيت المقدس  قد اعلن مسئوليته عن الحادث

شارك