تناقض في تعامل البرلمان العراقي.. تجاه المحافظات التي دمرها "داعش"

الثلاثاء 05/أبريل/2016 - 02:48 م
طباعة تناقض في تعامل البرلمان
 
ازدواجية التعامل من قبل البرلمان العراقي تجاه المدن التي كانت محتلة من قبل داعش ومنها "سنجار، الأنبار، صلاح الدين وغيرها" تثير الريبة؛ حيث وصف الإيزيديين إصابة البرلمان المذكور بأمراض الصم والبكم أمام الجرائم والأعمال المؤلمة التي اقترفها داعش بحق الآمنين في منطقة سنجار وسهل نينوي؛ حيث وقف العالم أجمع أمام هذه الأعمال القذرة لتلك العصابات، والبرلمان صرف النظر عن الأمر وكأن ما حدث لم يكن في إحدى مناطق العراق وبحق شعب لا ينتمي للشعب العراقي بشيء.
وقد طالبت مديرية شئون الإيزيدية بإقليم كردستان البرلمان العراقي باعتبار سنجار وسهل نينوي مناطق منكوبة.
وقالت المديرية في بيان لها: إن "مجلس النواب وافق في جلسته، على قرار اعتبار الأنبار محافظة منكوبة"، مبينة أن "القرار جاء بعد أن دعا رئيس المجلس سليم الجبوري نواب الأنبار إلى صياغة بيان يعتبرون فيه محافظتهم منكوبة، وذلك بعد تسلمه طلبًا من 80 نائبًا؛ كون نسبة التدمير بالمدينة والبنى التحتية فيها زادت بنسبة 80 %".
وأعربت المديرية عن اندهاشها "أمام ازدواجية التعامل والنظرة من قبل البرلمان تجاه المدن التي كانت محتلة من قبل داعش سنجار، الأنبار، صلاح الدين وغيرها"، مشيرة إلى أنه "بعد أن أصاب البرلمان المذكور الصم والبكم أمام الجرائم والأعمال المؤلمة التي اقترفها داعش بحق الآمنين في منطقة سنجار وسهل نينوي؛ حيث وقف العالم أجمع أمام هذه الأعمال القذرة لتلك العصابات، صرف النظر عن الأمر، وكأن ما حدث لم يكن في إحدى مناطق العراق، وبحق شعب لا ينتمي للشعب العراقي بشيء".
وتابعت المديرية: "إننا لم نر أي ردة فعل إيجابية حقيقية تجاه تلك الجرائم"، معربة عن "تضامنها مع أهل الأنبار شعبًا وأرضًا، وندين بشدة أعمال داعش الإجرامية في هذه المدينة".
ووجهت المديرية "اللوم إلى أعضاء البرلمان"، متسائلة "ما حدث في سنجار أليس أدهى وأقسى وأشرس وأشد فتكًا بحق الأرض والعرض مما جرى في بقية المناطق؟ ألم تدمر المدينة بالكامل؟ أليس إلى الآن يتاجر داعش بالنساء الإيزيديات كسبايا وجوار؟ ألم يقتل من أهلها الآلاف؟ أليس سنجار الآن تشبه مدينة الأشباح لا مظاهر للحياة فيها؟".
وناشدت المديرية "الشرفاء من أعضاء البرلمان المذكور لتقديم طلب إلى رئاسة مجلس النواب العراقي للإقرار بمنطقة سنجار وسهل نينوي كمناطق منكوبة".
يذكر أن مجلس النواب العراقي صوت على قرار اعتبار محافظة الأنبار منطقة منكوبة.

شارك