الإمارات تقدم الدعم للاجئيين بالأردن وداعش يقدم مزيدًا من الموت بسوريا واليمن

الإثنين 23/مايو/2016 - 12:55 م
طباعة الإمارات تقدم الدعم
 
 في إطار الدور الكبير الذي تقوم به دولة الإمارات العربية المتحدة قدمت الدولة مساعدات مادية للاجئين العراقيين بالأردن وهي عائلات هاربة من مدينة الموصل وأقامت في ملجأ منطقة ناعور وهي منطقة حضرية غرب العاصمة عمان، المساعدات المادية هذه السنة أيضاً المقدمة من الإمارات العربية المتحدة.
والتقى الأب رفعت بدر الدكتور بلال بدور سفير دولة الإمارات العربية المتحدة في الأردن إلى جانب ممثلين عن مؤسسة كاريتاس الأردن وبعض اللاجئين العراقيين المسيحيين المقيمين في تلك المنطقة في كنيسة القلب الأقدس. وكانت الإمارات العربية المتحدة قد قدمت العام الماضي مساعدات مالية كبيرة لمجموعة اللاجئين العراقيين ذاتها.
وفي كلمته الترحيبية شدد الأب رفعت على أن اللاجئين المسيحيين كانوا قادرين على الانتقال إلى منازل للإيجار بفضل الدعم المالي الشهري المقدم لهم من قبل جمعية الهلال الأحمر في دولة الإمارات، وأعرب عن تقديره للقانون الذي سنّ مؤخراً في البلاد ضد الإساءة للأديان والخطب التي تنشر الكراهية من خلال استغلال الموضوعات الدينية. وقدمت الإمارات الدعم للعائلات المسيحية كمثال صغير على التعاون والصداقة بين المسيحيين والمسلمين.
وفي سياق متصل تبنى تنظيم داعش، سلسلة التفجيرات الدامية التى وقعت صباح اليوم الاثنين 23 مايو 2016 في كل من اللاذقية بسوريا ومدينة عدن باليمن.
وكانت سلسلة تفجيرات بسيارات مفخخة وانتحاريين، وقعت في مدينتي طرطوس وجبلة بمحافظة اللاذقية السورية، وأسفرت حسب المرصد السوري لحقوق الإنسان- عن سقوط 100 قتيل، وعشرات الجرحى.
أما فى اليمن، فقد هزت تفجيرات عنيفة مركزين لتجنيد المتطوعين فى الجيش اليمنى، وأسفرت حسب المعلومات الأولية عن سقوط أكثر من 45 قتيلا وعشرات الجرحى. وكل الأعداد قابلة للزيادة. 

شارك