"فرنسا" تحذر من تهديد إرهابي خلال أعياد "الكريسماس"

الثلاثاء 20/ديسمبر/2016 - 03:28 م
طباعة فرنسا تحذر من تهديد
 
لم تجف بعدُ دماء شهداء عيد الميلاد في برلين حتى أطلق الرئيس الفرنسي، فرنسوا هولاند، اليوم الثلاثاء 20 ديسمبر 2016 تحذيرًا من "مستوى عال من التهديد" الإرهابي في فرنسا، في تصريحات أعقبت الهجوم الدامي الذي استهدف سوقًا في العاصمة الألمانية برلين.
وقال هولاند، الذي شهدت بلاده في 2015 و2016 هجمات إرهابية: "نواجه مستوى عاليا من التهديد ولدينا خطة تعبئة وتيقظ عالية أيضا"، معبرا مرة جديدة عن تضامنه مع ألمانيا.
وتصريحات هولاند جاءت غداة مقتل 12 شخصًا وإصابة العشرات بجروح، من جراء إقدام طالب لجوء باكستاني الجنسية على اقتحام بشاحنة كبيرة سوقا لأعياد الميلاد وسط برلين.
ودفع الهجوم في ألمانيا، وزير الداخلية الفرنسي، برونو لورو، إلى الإعلان أن الإجراءات الأمنية في الأسواق الميلادية في سائر أنحاء فرنسا "تم تعزيزها على الفور".
وكانت المستشارة الألمانية، أنغيلا ميركل، قد قالت"علينا على ضوء ما نعرفه أن نفترض أنه هجوم إرهابي"، مضيفة وقد بدأ عليها التأثر الشديد "أعرف أنه سيكون على قدر خاص من الصعوبة..".
وأردفت قائلة: "علينا أن نحتمل الأمر إن تأكد أن هذا العمل نفذه شخص طلب الحماية واللجوء في ألمانيا".
"مستوى عال من التهديد" الإرهابي في فرنسا
وتابعت: "سيكون الأمر مشينا على الأخص لجميع هؤلاء الألمان الذين يلتزمون يوما بعد يوم بمساعدة اللاجئين، وكل هؤلاء الأشخاص الذين هم بحاجة إلى حمايتنا يوميا، ويسعون إلى دمجهم".
وبذلك، أكدت ميركل ضمنًا أن المشتبه، به الذي أوقف بعيد الهجوم الاثنين، طالب لجوء، وقد أفادت وسائل إعلام ألمانية أنه باكستاني أو أفغاني وصل إلى ألمانيا هذه السنة.
وتسيطر حالة من الحزن العام على وجدان المسيحيين في العالم قبل أيام من الاحتفالات بأعياد ميلاد المسيح لسقوط العديد من القتلى في عدة بلدان مختلفة.

شارك