القبض على شاب أمريكي حاول الانضمام إلى داعش

الأحد 05/مارس/2017 - 10:49 ص
طباعة القبض على شاب أمريكي
 
ألقت شرطة نيويورك القبض على شاب يدعى الفيس ريدزباجيك، 26 عاما، حاول السفر إلى سوريا للانضمام إلى تنظيم داعش الإرهابي، وفقا لتصريح المدعي العام لمدينة نيويورك.
واعترف الشاب من خلال التحقيقات أنه حاول السفر إلى سوريا عدة مرات، وأنه مستعد للتضحية بحياته من أجل الجهاد، قائلا: ": سأغادر هذا البلد لأعود مع الجيش ... الإسلام قادم".
وكانت شرطة نيويورك الأمريكية قد ألقت القبض على الشاب في فبراير 2017، وهو يخضع للتحقيق معه
وقال مسؤولون هناك أن التحقيقات كشفت أن ريدزباجيك حيث كان قد تقدم للسفر إلى دولة الأردن ليتسلل منها عبر الحدود إلى سوريا، كما كان يحاول تعلم اللغة العربية، وفي مناسبة أخرى، حاول التسلل إلى سوريا أثناء تواجده في تركيا حيث أوقفته الشرطة التركية وقامت بترحيله إلى الولايات المتحدة.
وأفادت التحقيقات أن الشاب كان قد كتب على صفحته على موقع التواصل الاجتماعي الفيس بوك في أكتوبر 2015، أنه متألم لأن الشرطة التركية أعادته إلى بلاده بعد أن كان متأهباا للانضمام إلى جبهة النصرة!
ويواجه الشاب ريدزباجيك تهمة محاولة تقديم دعم مادي لمنظمة إرهابية أجنبية، وقال محامي الشاب في تصريح لوكالة الأسوشيتد برس أنه سيحاول تقديم الدعم للشاب، بدلا من سجنه، قائلا: "سوف نعمل مع أسرته على أمل أن المحكمة والحكومة لمناقشة ما يحتاج إليه هو تقديم المشورة والدعم، وليس السجن."

شارك