«الزعفراني»: هجوم أعضاء الجماعة الإسلامية على السلفيين ليس له مبرر

السبت 19/مايو/2018 - 08:50 م
طباعة «الزعفراني»: هجوم
 
التيار السلفي ليس له أي مبرر، مشيرًا إلى أن «هذا الهجوم مفيد للسلفيين على حساب الجماعة الإسلامية».
وأكد «الزعفراني» فى تصريحات خاصة لـ«المرجع»، أن الهجمات التي يشنها بعض أعضاء الجماعة الإسلاميَّة ضد السلفيين تأتي ضدهم بالسلب، وتضعف من موقفهم في قضية حل حزب البناء والتنمية التي ستنظر في جلسة 2 يوليو المقبل.

وتنتهج الجماعة الإسلامية في الفترة الأخيرة نهجًا داعمًا لجماعة الإخوان؛ حيث اعتاد عدد من قياداتها، سواء الهاربين خارج مصر مثل عاصم عبدالماجد، الهارب في العاصمة القطرية الدوحة، أو غيره من المقيمين داخل مصر مهاجمة التيار السلفي لصالح الجماعة الإرهابية.

وفى أحدث مواقف دعمهم للإخوان، هاجم طه الشريف، القيادى بالجماعة الإسلاميَّة، ياسر برهامي نائب رئيس الدعوة السلفيَّة، بعد انتقاد الأخير لجماعة الإخوان، ليأتي موقف قيادي الجماعة الإسلاميَّة دفاعًا مباشرًا عن الإخوان.

وقال «الشريف»، فى بيان صادر عنه حمل عنوان: «ياسر برهامى.. وصناعة الحدث»: «درج السيد ياسر برهامى في الآونة الأخيرة على الخروج بعدد من التصريحات الصحفية، والمنشورة لدى للإعلام الرسمى للدعوة السلفية، يشعر المتابع لها أن الرجل يُعاني من انحسار الاهتمام عنه وعن الدور الذى برع فيه»، واصفًا «برهامي» بـ«الشخص الذي يُصدِر تصرفات غريبة من أجل الظهور في وسائل الإعلام، وتسليط الضوء على نفسه».

وأضاف القيادي بالجماعة الإسلاميَّة، «يُشعرك الرجل بأنه يصرخ ويتشنج ليلفت أنظار المحيطين به بعدما انصرفوا عنه، أو لشعورٍ مؤلم وصل إليه أنه لم يعد لك حاجة له»، مشيرًا إلى أن برهامي هاجم مؤخرًا جماعة الإخوان والدراما التركيَّة من أجل لفت الأنظار إليه، والعودة مجددًا للظهور الإعلامى، مختتما بيانه بالقول: «ياسر برهامى حالته صعبة جدًا».

شارك