بعد تحرير درنة.. خطيب إخواني يحرض على الجيش الليبي

السبت 09/يونيو/2018 - 10:16 ص
طباعة بعد تحرير درنة.. عبدالهادي ربيع
 
هاجم عبدالغني أبوغريس الداعية المنتمي لجماعة الإخوان في ليبيا، الجيش الوطني الليبي بعد تحريره مدينة درنة من إرهابيي مجلس شورى درنة الموالين لتنظيم القاعدة.

ووصف "أبوغريس" في خطبة الجمعة اليوم 8 يونيو 2018 من مسجد مراد اغا بمدينة تاغوراء الليبية التي عَنوَنها "درنة وتمالؤ الظالمين عليها"، الجيش الليبي بالظالم، محرضًا المصلين على مساندة إرهابيي المدينة والوقوف ضد جيش بلادهم.

وخص "أبو غريس" في هجومه على الجيش المشير خليفة حفتر القائد العام للجيش الليبي، داعيًا إلى محاربته بشتى الطرق، كما وصفه رئيس حكومة الوفاق الوطني فايز السراج بـ"السفاح".

وشهد المسجد حالة من الفوضى فور إذاعته هذه الكلمات، ما أدى لاستنفار أمن المسجد لحماية الشيخ العجوز من هجوم محتمل من المصلين، ما دفعه لاختصار خطبته وإنهائها قبل اكتمالها موجهًا كلمة إلى المصلين الذين خُدِعُوا على حد وصفه بالاتفاق المزعوم، (يقصد مؤتمر باريس) محملًا إياهم وزر كل قطرة دم في ليبيا، باعتبارهم يعطون الجيش الليبي الشرعية.

يذكر أن الخطبة أذيعت على قناة تناصح المملوكة لـ«سهيل» ابن مفتي ليبيا المعزول الصادق الغرياني والمدرجة على قائمة الدول الأربع: (مصر، والسعودية، والإمارات، والبحرين) للكيانات الإرهابية.

شارك