باحث: انشقاقات الحوثيين تربك المشهد اليمني

الجمعة 15/يونيو/2018 - 02:59 م
طباعة باحث: انشقاقات الحوثيين أحمد عادل
 
حذر الباحث السياسي فى الشان اليمني محمود الطاهر، من عواقب الانشقاقات التى ضربت مؤخرا صفوف مليشيات الحوثيين، خاصة بعد سيطرة القوات الحكومية وقوات التحالف على اهم نقطة فى الصراع الدائر بين الحوثيين المدعومين من ايران والحكومة الشرعية من وجود عناصر مندسة فى صفوف القوات الحكومية،وقال ان الانشقاقات متوقعة وطبيعية وتؤدي ايضا الى سهولة الخلاص من الحوثيين فى اليمن وفى اى لحظة وخصوصًا بعد الهزائم المتلاحقة التى يتلاقها الحوثيون فى الحديدة هذا كله سوف يؤدي الى الانهيار الكامل للحوثيين وسيتطيع الجيش اليمني القضاء على الحوثيين فى اليمن.
وأكد الطاهر فى تصريح خاص للمرجع ان هذه الانشقاقات ستؤدي بطبيعة الحال الى الانهيار المعنوي للحوثيين فى اليمن وخصوصًا لو استطاعت القوات اليمنية السيطرة على ميناء الحديدة حيث يعتبر هو الماؤي الاساسي للحوثيين فى اليمن.
وايد الطاهر تصريح الرئيس اليمني عبدربه منصور هادي فى ان تحرير الحديدة هو بوابة الخلاص من الحوثيين فى اليمن.
وتوقع الطاهر أنه بعد تحرير الحديدة سيلجأ الحوثيون الى التفاوض والعملية السياسية وذلك خوفًا من انهيار الصفوف بالكامل.
واضاف ان المشهد الحالي فى اليمن يربك الحوثيين بطريقة ولكنه فى نفس الوقت لابد من الحذر من عودة الحوثيين مرة اخري وذلك بسبب مساندة بعض الدول الداعمة للارهاب لهم.
يأتى هذا بعد التقدم الكبير والملحوظ الذى تقوده القوات اليمنية فى الفترة الاخيرة وخصوصًا بعد المعركة الدامية مع الحوثيين فى الحديدة أدي هذا التقدم الى انشقاق قيادي حوثي بارز و30 عضوًا وانضماهم الى القوات اليمنية بقيادة طارق صالح.

شارك