بالفيديو.. أهالي دَرنة يحتفلون بالتحرير وسط انتشار أمني

الجمعة 29/يونيو/2018 - 03:13 م
طباعة عبدالهادي ربيع
 
احتفل الآلاف من أهالي مدينة دَرنة الليبية -شرقي البلاد- بتحرير مدينتهم بالكامل من الإرهاب على يد القوات المسلحة الليبية مساء أمس الخميس 28 يونيو 2018، حيث انتقلت الاحتفالات إلى مواقع التواصل الاجتماعي، بتداول النشطاء الليبيين لمقاطع فيديو لشوارع المدينة بعد تحريرها من عناصر تنظيم القاعدة، الذين احتلوها لعدة أعوام.

وفي تصريح اص لـ«المرجع» قال مصدر عسكري ليبي إن دوريات مجموعة مكافحة الارهاب انتشرت لتامين احتفاليات أبناء المدينة ومنع أي اختراقات أمنية في جميع المناطق المحررة، مؤكدًا أنه تم القضاء على العديد من الإرهابيين، وضبط آخرين، وأن عناصر المهندسين العسكريين لا يزالون يُمَشِّطون المناطق المحررة حتى الساعة الثانية من ظهر اليوم الجمعة 29 يونيو، لتأمين عودة الأهالي النازحين، وحمايتهم من تفخيخات محتملة من الإرهابيين في الشوارع.

وكان القائد العام للقوات المسلحة الليبية خليفة حفتر قد أعلن مساء أمس الخميس 28 يونيو سيطرة الجيش الوطني على آخر معاقل الإرهابيين في المدينة وتحريرها بالكامل.

ويذكر ان الجيش الليبي بدأ معركة تحرير درنة يوم 7 مايو 2018 والتي أسفرت عن نجاحات كبيرة من اليوم الأول، ما أجبر أبرز الكيانات الإرهابية (مجلس شورى إرهابيي درنة) في نوع من المراوغة لحل نفسه وتشكيل كيان جديد تحت مسمى مجلس حماية المدينة، ليدخل الجيش خلال مدة قصيرة إلى حروب الشوارع بعد سيطرته على نحو 95% من المدينة وقضائه على غالبية الرموز الإرهابية. https://www.facebook.com/100019697675820/videos/188193091847279/

شارك