«هيئة تحرير الشام» تلغي اتفاقًا أبرمته مع أهالي «سرمين» السورية

السبت 30/يونيو/2018 - 02:45 م
طباعة «هيئة تحرير الشام» آية عز
 
أعلنت ما تُسمى «هيئة تحرير الشام» (أحد الفصائل السورية المسلحة الموجودة في محافظة إدلب)، إلغاء الاتفاق الذي عقدته مع أهالي مدينة «سرمين» بريف إدلب، بشأن التعاون والتنسيق بينهما؛ للقضاء على الخلايا الإرهابية التابعة لتنظيم «داعش» في الجنوب السوري.

وبحسب بيان المسؤول الأمني في الهيئة، سعد الدين الصباغ، الذى اطلع عليه الـ«مرجع»، فإن الاتفاق ألغى نتيجة عدم قدرة أبناء «سرمين» على القضاء على الخلايا الداعشية.

وتشهد مدينة «سرمين» في الوقت الحالي اشتباكات عنيفة بالأسلحة الثقيلة بين تحرير الشام، وأحرار الشام (فصيل معارض مسلح).

يُذكر أن «هيئة تحرير الشام»، أبرمت (خلال الساعات القليلة الماضية) اتفاقًا بينها وبين أهالي قرية «سرمين» (قرية سورية تابعة لمحافظة إدلب)؛ لتأسيس كتيبة مسلحة تتجه إلى درعا (جنوب سوريا)، خلال الأيام المقبلة؛ لشنِّ هجمات إرهابية ضد الجيش السوري والروسي، وكذلك ضد عناصر تنظيم «داعش» الموجودة في الجنوب السوري، التي تنافس تلك الفصائل المتطرفة للسيطرة على البلاد.

ونشرت الهيئة، عبر إحدى القنوات التابعة لها على «تليجرام» (أحد تطبيقات مواقع التواصل الاجتماعي) وثيقة اتفاق بينها وبين أبناء قرية سرمين.

وقالت ما تُسمى «تحرير الشام»، في تلك الوثيقة: «إنه سيتم تشكيل قوة مشتركة بين أبناء القرية وعناصر الهيئة، على أن يتم ضرب معاقل داعش في الجنوب السوري، كما سيتم تشكيل لجان شرعية وأمنية من الطرفين؛ لحماية محافظة إدلب، واسترداد الأماكن التي كانت تتبع «هيئة تحرير الشام».

شارك