انتشار لافتات في لندن ترفض زيارة أمير قطر

الإثنين 23/يوليو/2018 - 09:35 ص
طباعة انتشار لافتات في إسلام محمد
 
انتشرت في العاصمة البريطانية لندن لافتات احتجاجية تدعو إلى منع أمير قطر، تميم بن حمد آل ثاني، من زيارة البلاد، والتي من المفترض أن يقوم بها الإثنين المقبل.

من جانبها، دعت المعارضة القطرية، اليوم السبت 21 يوليو 2018، إلى تنظيم مظاهرات احتجاجية أمام البرلمان البريطاني احتجاجًا على زيارة «تميم» إلى بريطانيا.

ونشر المعارض القطري، خالد الهيل، تغريدة على حسابه الرسمي بموقع «تويتر»، قائلًا: «أدعو الجميع للمشاركة في المظاهرة الاحتجاجية ضد زيارة تميم بن حمد السرية إلى لندن».

وأشار أمجد طه، الرئيس الإقليمي للمركز البريطاني لأبحاث الشرق الأوسط بالمملكة المتحدة، إلى أن 82 برلمانيًّا يستعدون لمقاطعة البرلمان وعدم الحضور وقت وجود «تميم» فيه.

وتساءل طه، في تغريدته على حسابه في «تويتر»؛ «لماذا يتم استقبال حاكم دولة دفع فدية لجماعات إرهابيَّة؟ ولماذا تضع حكومة لندن البساط الأحمر لاستقباله؟»، لافتًا إلى أن مواطنين بريطانيين علقوا عددًا كبيرًا من اللافتات التي «تطالب باعتقال ومحاكمة الأمير تميم أو طرده من بريطانيا، وأن الجهات الحقوقيَّة والمدنيَّة في لندن ترفض زيارة تميم، زعيم نظام قطر الداعم للإرهاب في المنطقة».

شارك