داعش يركب موجة «الخسوف الكلي للقمر»

السبت 28/يوليو/2018 - 09:27 ص
طباعة داعش يركب موجة «الخسوف شيماء حفظي
 
دعا تنظيم داعش الإرهابي، عناصره إلى الصلاة لمواجهة ما أُطلق عليه «الأهوال»، وذلك في إشارة لظاهرة «الخسوف الكلي للقمر»، وجاءت دعوة التنظيم لعناصره من خلال قناة تابعة له على تطبيق «تيليجرام».

ويسعى «داعش»، كعادته إلى استغلال أي حدث أو ظاهرة لإظهار وجوده، ولعل هذا السبب هو الذي جعل «أبو أنس العراقي»، أحد قادة التنظيم، يطلب من عناصر داعش تأدية «صلاة الخسوف».

وكتب «أبو أنس» على قناة التنظيم بـ«تيليجرام»: «يوم الجمعة القادم 27 7 2018 الخسوف الكلي للقمر، وسيتجلى الخسوف الحالي في ظهور ما يعرف بالقمر الدموي، أو القرمزي الأحمر... تشهد المنطقة العربية، يمكن مشاهدة كافة مراحله بسهولة بالعين المجردة».

وشرح بعدها القيادي بداعش، طريقة صلاة الكسوف وقواعدها استنادًا إلى المذاهب الفقهية الأربعة (الحنفية، والمالكية، والشافعية، والحنبلية)، في محاولة منه لاستقطاب المزيد من العناصر، وإثبات أن هذا التنظيم الإرهابي يتبع تعاليم الدين الحنيف.

ويشهد العالم، مساء اليوم، خسوفًا كليًّا للقمر، هو الأطول في القرن الـ21، إذ تبلغ مدته ساعة و43 دقيقة، طبقًا لما أعلنه المعهد القومي للبحوث الفلكية والجيوفيزيقية.

وستكون أكثر المناطق مشاهدة لهذه الظاهرة الفلكية هي مصر ومنطقة الشرق الأوسط وأفريقيا، والهند، وأستراليا، وشرق أوروبا، في حين ستشهد بقية مناطق الكرة الأرضية الظاهرة ولكن بصورة أقل.

شارك