عام الحج إلى أنقرة.. الإخوان يولون وجههم شطر تركيا

السبت 18/أغسطس/2018 - 03:49 م
طباعة عام الحج إلى أنقرة.. دعاء إمام
 
بينما يتوافد عباد الرحمن، على الأراضي السعودية لأداء مناسك الحج، يُفتي ناشطو جماعة الإخوان، المقيمون في عدد من الدول الأوروبية، بوجوب قضاء إجازة عيد الأضحى داخل الأراضي التركية؛ دعمًا لليرة والاقتصاد التركي، الذي تراجع قبل أيام؛ بسبب عقوبات أمريكية فُرضت على أنقرة.

وهبطت الليرة التركية بنحو 40% مقابل الدولار هذا العام، وجاء التراجع بشكل رئيسي؛ بسبب تدهور العلاقات بين تركيا والولايات المتحدة. 

وقال محمود الشرقاوي، القيادي الإخواني الهارب في الولايات المتحدة الأمريكية: إن زيارة تركيا خلال الفترة المقبلة، سيُسهم في دعم الرئيس رجب طيب أردوغان، الذي يواجه تحديًّا بانخفاض الليرة مقابل الدولار؛ لذا فإن السياحة من شأنها أن ترفع قيمة عملة بلاده.

ونشر «الشرقاوي» عبر صفحته بموقع التواصل الاجتماعي «فيس بوك»، اليوم السبت، صورة في مدينة إسطنبول التركية، قائلًا: «إن شاء الله نقضي إجازة العيد في تركيا دعمًا لها، وطظ في ترامب.. تحيا تركيا».

يُذكر أن القيادي الإخواني زار الكونجرس الأمريكي في مايو 2017، برفقة عددٍ من قيادات الإخوان المسؤولين عما يُسمى «اللجنة المصرية الأمريكية للحرية والعدالة»، وطالبوا صنّاع القرار الأمريكيين بقطع المساعدات المالية عن مصر، وفرض عقوبات عليها؛ تحت ذريعة انتهاكات لحقوق الإنسان.

وكانت الليرة التركية قد واصلت انخفاضها أمس الجمعة، بعدما توعدت الولايات المتحدة الأمريكية، تركيا، بفرض المزيد من العقوبات، ما لم تُفرج عن القس الأمريكي أندرو برانسون الموقوف في تركيا، متهمةً أنقرة باستغلال الولايات المتحدة لسنوات عديدة.

شارك