سقوط مصابين في انفجارين لمخلفات «داعش» بـ«الحسكة» السورية

الأحد 19/أغسطس/2018 - 04:18 م
طباعة سقوط مصابين في انفجارين ليث الزعبي
 
انفجر لغمان أرضيان من مخلفات تنظيم «داعش» الإرهابي في محافظة «الحسكة» شمال شرقي سوريا؛ ما أسفر عن إصابة مدنيين وعسكريين، بجراح بالغة.

وانفجر اللغم الأول على طريق جنوب «الحسكة»؛ ما أسفر عن إصابة مدنيين اثنين، بجراح خطيرة، خلال مرورهم.

وقالت مصادر محليّة لوكالة «سمارت» السوريّة: إن الانفجار ناجم عن لغم أرضي من مخلّفات «داعش»، مضيفة أنه انفجر بالقرب من مدرسة تعليم قيادة للسيارات بجانب «جسر أبيض» جنوبي الحسكة.

وبثت وكالة «هاوارا» المقربة من حزب الاتحاد الديمقراطي الكردستاني، فيديو لتبعات الانفجار، وقالت: إنّ قوات الأمن المحليّة الكرديّة المعروفة بـ«الأسايش» هرعت لتأمين المكان، وبدء التحقيقات.

يُذكر أن «الأسايش» تعمل بمناطق سيطرة «قوات سوريا الديمقراطية» (تُعرف اختصارًا بقسد)، وتتلقى دعمًا من التحالف الدولي لمكافحة الإرهاب بقيادة الولايات المتحدة الأمريكية.

فيما ذكر المركز الصحفي السوري أن لغمًا آخر تركه «داعش» انفجر في بلدة «الدشيشة» جنوب «الحسكة»، لجرح عدد من مقاتلي ما يُعرف بـ«قوات سوريا الديمقراطية».

وتتزامن تلك الانفجارات مع إدخال قوات التحالف الدولي مواد ومعدّات بناء عبر أكثر من 150 شاحنة بحسب المرصد السوري لحقوق الإنسان؛ بهدف توسيع القواعد العسكرية في محافظتي الحسكة وحلب؛ لشنِّ المزيد من الهجمات ضد «داعش» بالقرب من الحدود السورية العراقية.

شارك