«هيئة تحرير الشام» تعتقل وتعدم «متزعمي المصالحة» في إدلب السورية

الإثنين 20/أغسطس/2018 - 08:31 ص
طباعة «هيئة تحرير الشام» ليث الزعبي
 
اعتقل مقاتلو «هيئة تحرير الشام» (جبهة النصرة سابقًا) صباح اليوم الأحد، بمدينة «معرّة مصرين» شمال محافظة إدلب السورية، عددًا من متزعمي «المصالحات» مع النظام السوري، بعد أن وصفوهم بـ«الخيانة»، وذلك حسبما قالت شبكة «إباء» الإخبارية التابعة للهيئة.

وتشنّ «هيئة تحرير الشام» سلسلة من العمليات الأمنية منذ 17 يومًا في أماكن سيطرتها في قرى محافظتي إدلب وحلب (شمال سوريا)، وبدأت هذه العمليات بالتعاون مع فصيل «الجبهة الوطنية للتحرير» الذي شُكل حديثًا مناندماج 11 فصيلًا بغطاء تركي، إضافة إلى تعاون «خلايا» مرتبطة بتنظيم داعش.

وقال «ناجي مصطفى»، الناطق الرسمي باسم «الجبهة الوطنية للتحرير»، في تصريحات لجريدة «عنب بلدي» السورية، إن الحملات بدأت بعد ورود معلومات عن أناس يروجون لـ«المصالحة مع النظام السوري»، ضمن المناطق المسيطر عليها من قبل فصائل المعارضة في إدلب، مضيفًا أن الحملة «ألقت القبض على كثيرين من مروّجي المصالحات».

وأفاد المرصد السوري لحقوق الإنسان، أن الهيئة نفذت يوم الجمعة الماضي عمليات إعدام بحق 6 شباب سوريين كانت اعتقلتهم في وقت سابق، وذلك بتهمة انتمائهم لخلايا تابعة لداعش وتنفيذهم «عشرات» عمليات الاغتيالعبر زرع العبوات الناسفة، وأكّد المرصد أن الهيئة أعدمت الشبان «بشكل جماعي»، وبدون إجراء تحقيق مع بعض منهم.

شارك