مقتل 5 أشخاص بانفجار عبوة ناسفة زرعها «داعش» شرقي السويداء

الإثنين 20/أغسطس/2018 - 08:34 ص
طباعة مقتل 5 أشخاص بانفجار ليث الزعبي
 
قتل، صباح اليوم السبت، 5 عناصر محلية وأصيب آخر، إثر انفجار عبوة ناسفة، من مخلفات تنظيم داعش، قرب قرية «طربا» ذات الغالبية الدرزيّة، والواقعة بالريف الشرقي لمحافظة السويداء الجنوبية السورية.

وقالت شبكة «السويداء 24»، نقلًا عن مصدر محلي: إن القتلى من عناصر الفصائل المحلية، وأن العبوة انفجرت بهم خلال عمليات «التمشيط» شرق قرية «طربا» بـ10 كيلومترات-قرب منطقة الحصن- بعد اشتباههم في تحركات مريبة بالمنطقة.

وورد لـ«المرجع» أسماء القتلى، وهم: «معتز توفيق سلام، حاتم فؤاد سلام، عمار أمين سلام، عمار جايد سلام، وأنس المتني الكسيب»،إضافة للجريح «يوسف زيد سلام».

وتعتبر «طربا» إحدى القرى التي هاجمها «داعش»، خلال «مذابح» ارتكبها التنظيم بمحافظة السويداء، الشهر الماضي، أسفرت عن مقتل ما يزيد على 200 شخص وجرح أكثر من 300 آخرين.

وتمكنت الفصائل الدرزية من صدّ هجمات «داعش»، وقالت مصادر محليّة وقتها: إن أبناء قرية «طربا» قاوموا هجوم التنظيم «بشراسة» وتمكّنوا من منعه من التوغّل بالقرية. 

ولا تزال أزمة السويداء مشتعلة، منذ الشهر الماضي وحتى الآن، ذلك لأن «داعش» يحتفظ بعشرات الأسيرات المدنيات ممن اعتقلهن خلال الهجوم، وقد فشلت جولات المفاوضات بين الفصائل الدرزيّة والتنظيم في الإفراج عن الأسيرات.

ودعت «مشيخة عقل» طائفة الموحدين الدروز، في بيان لها صدر اليوم الأحد، للتضامن مع ذوي المخطوفين من نساء وأطفال عبر «الاقتصار على الشعائر الدينية» في عيد الأضحى دون إظهار مظاهر البهجة والفرح.

شارك