أسماء سماسرة تجنيد الإرهابيين على حدود ليبيا

الأربعاء 22/أغسطس/2018 - 09:33 ص
طباعة أسماء سماسرة تجنيد عبدالرحمن صقر
 
كشفت مصادر ليبية، وجود خلية إرهابية، تنقل أخبار وتحركات القوات المسلحة المصرية على الحدود الليبية، إضافةً إلى نقل العناصر التكفيرية من مصر إلى ليبيا.

وأوضحت المصادر لـ«المرجع»، أن الخلية تتكون من 5 عناصر، الأول معروف بـ«أبوحذيفة المصري» ومقيم في ليبيا منذ عام 2012، وشارك في عملية ضرب القنصلية الأمريكية بطرابلس في سبتمبر 2012، التي أسفرت عن مقتل السفير الأمريكي «كريستوفر ستيفنز» وجنديين من مشاة البحرية الأمريكية، وأحد موظفي السفارة، مؤكدةً أن «أبوحذيفة» قيادي سابق بتنظيم الجهاد -الذي تم تفكيكه في عهد الرئيس الأسبق محمد حسني مبارك.

وأشارت المصادر إلى أن العنصر الثاني يعرف بـ«أبوأسامة الغزنوي» من محافظة قنا، والثالث هو «محمد الصعيد» من محافظة سوهاج، وملقب بـ«دليل الجهاد في الصحراء الغربية»، وينتميان إلى جماعة الإخوان، ويقيمان في محافظة مرسى مطروح، ويعملان «دليل في الصحراء» على الحدود المصرية الليبية، وتعاونا مع الإرهابي «هشام العشماوي»، في تجنيد بعض الأفراد الذين شاركوا ببعض العمليات الإرهابية في ليبيا.
للمزيد.. صراع بين إرهابيي «عشماوي».. و«أمير الدم» يهرب إلى سرت

كما أشارت إلى أن العنصرين الآخرين يحملان الجنسية الليبية، وهم سماسرة نقل أفراد ومعدات وبضائع من وإلى ليبيا، مقابل عقد اتفاق ينص على التغطية على تهريب الأسلحة والمخدرات داخل الأماكن التي تخضع للتنظيمات الإرهابية، ويوفر السمسار «دليلًا» لكل مجموعة تنوي الذهاب إلى ليبيا من مصر أو العكس.

يُشار إلى أن «هشام عشماوي مسعد إبراهيم»، الشهير بـ«هشام عشماوي»، كان ضابطًا بالجيش المصري، وأسس بعض التنظيمات الإسلاموية المسلحة في ليبيا، وهو المسؤول الأول عن العمليات الإرهابية في مصر وليبيا.

شارك