«البغدادي»: أمريكا في طريقها للزوال

الخميس 23/أغسطس/2018 - 09:20 ص
طباعة «البغدادي»: أمريكا مصطفى حمزة
 
قال ابو بكر البغدادى زعيم تنظيم "داعش" الارهابي إن الولايات المتحدة ـــ التي وصفها بــ"حامية الصليب" ــــ تعيش أسوأ مرحلة تمر بها في تاريخها المعاصر بسبب دخولها ساحة الصدام المباشر مع أهل الإسلام لأكثر من عقدين من الزمان.

وزعم "البغدادى" في أول تسجيل صوتي منسوب له منذ قرابة عام بعنوان"وبشر الصابرين" مدته ٥٤ دقيقة و٣٩ ثانية ، بثته وكالة "أعماق" التابعة للتنظيم، أن هذه الحالة تؤذن بزوالها ، وأن تنظيمه لا زال متماسكا في مواجهة من أسماهم بأمم الكفر.

ودلل على ضعف أمريكا وتراجها بسوء العلاقات بينها وبين حلفائها مثل العقوبات التي تفرضها الولايات المتحدة الأمريكية على حلفائها كما في المشهد التركي، وطلبها الإفراج عن القس الأمريكي ومجابهة طلبها بالرفض، وسعي الروس والإيرانيين للتمرد وعدم الخضوع لما تمليه عليهما من عقوبات، وعدم التزام كوريا الشمالية بالعقوبات ووصفها أسلوب أمريكا المتبع بسياسة العصابات ، زاعما أن تنظيمه هو الذي تسبب في كسر هيبة أمريكا أمام حلفائها .

وقال إن خروج عناصره من مناطق سيطرته لا يعني الهزيمة وأنها جولة من جولات وأن الحرب سجال ، كما زعم أن عناصره أفشلت حلم أمريكا في السيطرة وبسط النفوذ

شارك