«لوفيجارو» تشيد بتعيين «السيسي» سيدة قبطية في منصب المحافظ

الجمعة 31/أغسطس/2018 - 03:56 م
طباعة «لوفيجارو» تشيد بتعيين باريس: خاص المرجع
 
اهتمت وسائل الإعلام الفرنسية بحركة المحافظين الجديدة في مصر، والتي شملت تغييرات واسعة في المحافظات المهمة والرئيسية، وأشارت الصحف الفرنسية، إلى أن هذا القرار من أبرز القرارات التي اتخذها الرئيس عبدالفتاح السيسي، بعد إعادة انتخابه في مارس الماضي.

وقالت صحيفة «لوفيجارو»، الواسعة الانتشار في فرنسا: إن حركة المحافظين الجديدة شملت 22 محافظًا من أصل 27، وحلفوا اليمين أمام الرئيس السيسي أمس الخميس.

وذكرت «لوفيجارو»، أن أغلب المحافظين من اللواءات تم تعيينهم في المحافظات الحدودية المهمة، مثل شمال سيناء التي تشهد حاليًّا مسرحًا للحرب ضد الإرهابيين، وتقوم فيها القوات المسلحة منذ فبراير الماضي بعمليات عسكرية هناك ضد تنظيم «داعش».

وسلطت الصحيفة الضوء على تعيين امرأة قبطية محافظًا لدمياط للمرة الأولى في التاريخ، وقالت الصحيفة: «تم تعيين منال عوض ميخائيل محافظة لدمياط، وهي المرة الأولى التي يتم فيها اختيار سيدة قبطية لهذا المنصب، خاصة أن الأقباط يعتبرون أقلية في مصر».

وأشارت الصحيفة إلأى أن بيان الرئاسة أكد أن مصر تنتظر المزيد من الجهود والعمل الجماعي والإخلاص؛ لمواصلة عملية البناء والتنمية في المجالات كافة، كما شملت الحركة أيضًا تغيير محافظي القاهرة والجيزة والإسكندرية.

وكشفت الصحيفة أن مصر شهدت تغييرًا في الحكومة وتعديلًا وزاريًّا، سبق حركة المحافظين، في بعض الوزارات المهمة، ومنها الدفاع والداخلية كما تم تعيين اللواء عباس كامل، مدير مكتب الرئيس السابق في منصب رئيس المخابرات العامة.

شارك