خاص| بعد هروب 400 معتقل.. محاولة جديدة لاقتحام سجن معيتيقة الليبي

الإثنين 03/سبتمبر/2018 - 03:26 م
طباعة خاص| بعد هروب 400 عبدالهادي ربيع
 
أكد مصدر ليبي مطلع أن سجن معيتيقة الليبي شرقي العاصمة طرابلس، شهد صباح اليوم الإثنين 3 سبتمبر 2018، سقوط قذائف دون إصابات، مشيرًا إلى أن السجناء (معظمهم من الدواعش) حاولوا الهرب مستغلين الفوضى التي ضربت قوات تأمين السجن.



وتابع المصدر لـ«المرجع»: إنه جرى تأمين السجناء وإجلاؤهم إلى عنابر أكثر تأمينًا، خاصة مع وصول كتيبة الحلبوص، وكتيبة مكافحة الاٍرهاب زليطن، ومصراتة للتعاون في حماية مقرات قوات الردع الخاصة.



من جانبه، أكد أحمد بن سالم الناطق باسم قوة الردع الخاصة في صفحته الرسمية على «فيسبوك» أن قوات الردع مازالت متمركزة في مقراتها، ولم تقم بتسليم سجن معيتيقة، منوهًا إلى وصول 300 سيارة عسكرية بالعتاد إلى سجن ومطار معيتيقة، وكذلك الانتشار في طريق الشط لحماية مؤسسات الدولة من النهب وعدم فرار الدواعش والترتيب لحمايه العاصمة.



وسبق أن أعلنت قوات البنيان المرصوص أن دخولها إلى العاصمة، كان بتكليف رسمي، لحماية سجن معيتيقة، والتصدي للمحاولات المستميتة، لهروب الدواعش، مؤكدًا عدم نيتهم التدخل في الحرب بين الفصائل المتقاتلة في طرابلس.



وكانت ميليشيات عبدالرؤوف كاره قد أعلنت مساء اليوم نيتها «الإفراج» عن الثوار المعتقلين في سجن معيتيقة، وبالأخص ثوار صبراتة.



يذكر أن العاصمة الليبية طرابلس تشهد حالة من الفوضى الأمنية منذ الأحد 26 يوليو الماضي، أسفرت عن هروب نحو 400 سجين من سجن الريمي بعين زارة مساء الأمس.


استنفار كتائب الصاعقة الليبية استعدادًا لفضِّ اشتباكات طرابلس

الهجوم على طرابلس.. الميليشيات تتلاعب بمستقبل العاصمة الليبية

شارك