مؤامرة الاشرار .."جبهة النصرة " ينقل اسلحة كيميائية في شاحنة البان بسوريا

الإثنين 22/أكتوبر/2018 - 03:40 م
طباعة  مؤامرة  الاشرار روبير الفارس
 
قالت مصادر مطلعة في محافظة إدلب بسوريا  إن إرهابيي تنظيم جبهة النصرة قاموا أمس الاحد  بنقل مواد كيميائية من غاز الكلور وغاز السارين من بلدة معرة مصرين بريف إدلب الشمالي إلى منطقة جسر الشغور.

وأشارت المصادر لوكالة سبوتنيك الروسية إلى أن الشحنة الكيميائية مكونة من أسطوانات تحوي غاز السارين وأخرى تحوي غاز الكلور وتم نقلها بواسطة شاحنة “تبريد” تستخدم بنقل مشتقات الألبان وذلك بإشراف عناصر مما يسمى “الخوذ البيضاء” ومعهم عدد كبير من إرهابيي “الحزب التركستاني”.

ولفتت المصادر المقربة من قياديين في المجموعات الإرهابية المنتشرة في محافظة إدلب إلى أن تنظيم جبهة النصرة استنفر عدداً كبيراً من إرهابيه ونشرهم في محيط إحدى المزارع الجنوبية لبلدة معرة مصرين أثناء إخراج الأسطوانات المذكورة منها وتحميلها في شاحنة التبريد.

ووقع قبل يومين انفجار ضخم داخل معمل للتنظيمات الإرهابية تستخدمه لتصنيع وتحضير المواد الكيميائية بإشراف خبراء أجانب من جنسيات تركية وبريطانية وشيشانية فى بلدة ترمانين القريبة على بعد نحو 15 كم من الحدود التركية كما تسبب الانفجار بمقتل 9 خبراء أجانب ومعهم اثنان من عناصر ما يسمى “الخوذ البيضاء”. وحذر مراقبون من استخدام الارهابيين للاسلحة الكيمائية في عمليات جديدة ضد المدنيين الابرياء ونسب ذلك للنظام السوري 
وفي سياق متصل تعرض تنظيم  "داعش " لهجوم عنيف حيث شنت قوات سورية الديمقراطية " قسد "المدعومة من الولايات المتحدة هجوما على طول الضفة الشرقية لنهر الفرات بالقرب من مدينة البوكمال بدعم المدفعية الثقيلة من شركائها الفرنسيين والأمريكيين.
بعد فترة وجيزة من الهجوم ، تمكنت قوات  قسد من تسجيل تقدم جديد ضد داعش  مما أجبرهم على التراجع شمال غرب منطقة الشجلة.

شارك