الجيش الليبي: مقتل 90 من الميليشيات المسلحة وإصابة 150 شخصًا

الإثنين 23/سبتمبر/2019 - 09:51 ص
طباعة الجيش الليبي: مقتل شريف عبد الظاهر
 
أعلن الجيش الوطني الليبي مقتل أكثر من 90 وإصابة نحو 150 من الميليشيات والتنظيمات الإرهابية؛ بينهم قياديون بارزون.



وقال المركز الإعلامي لغرفة عمليات الكرامة، التابع للجيش الليبي: ارتفع قتلى الميليشيات إلى أكثر من 90 و150 جريحًا، خلال اليومين الماضيين، جراء القصف الجوي والمدفعي والمواجهات المباشرة النوعية مع قوات الجيش الليبي.



وتابع المركز الإعلامي، في بيان، الأحد 22 سبتمبر 2019، أن من بين القتلى عددًا من إرهابيي شورى بنغازي.



ونشر البيان أسماء بعض القيادات الميليشياوية التي قتلت في المواجهات مثل: علي شناك، قائد محور الخلاطات، ومحمد الشيشة، قائد ميليشيا شريخان، ومحمد الرايس، قائد ميليشيا الموت، وسليم قشوط، المتحدث باسم ميليشيا القوة الوطنية جنزور.



كما نشر أسماء بعض القادة الإرهابيين مثل: هاني الفزاني، ومصطفي الأشخم، والمعتصم بن نوبة، ومختار بادي.



ولفت البيان إلى « ورود أنباء عن هروب قائد ميليشيا باب تاجوراء إلى صربيا، بحجة مرافقة الجرحى حيث قام بتحويل مبالغ كبيرة مما قام بنهبه وسرقته».



وشدد البيان على أن الضربات الجوية ما زالت مستمرة على كامل الجبهات التي تتمركز بها الميليشيات.



وأشار البيان إلى إصابة مخزن ذخائر رئيسي للميليشيات في منطقة عين زارة (جنوب طرابلس) بعد توجيه ضربة دقيقة له من قبل الجيش.



كما استهدف الجيش، وفق البيان، رتلا لميليشيات مصراتة متمركزًا بالمنطقة.



المليشيات الإرهابية في مصراتة



وأعلن المركز الإعلامي لغرفة عمليات الكرامة، في وقت سابق الأحد 22 سبتمبر 2019، مقتل أكثر من 30 عنصرًا من ميليشيات طرابلس، مساء السبت، في ضربتين جويتين نفذتهما مقاتلات الجيش الليبي على مواقع تابعة للتنظيمات الإرهابية بمحيط العاصمة.



وتابع المركز الإعلامي: أن سلاح الجو استهدف تمركزًا للميليشيات في محور الخلاطات بطريق المطار، وتمركزًا آخر شمالي معسكر اليرموك جنوبي العاصمة.



وحذر الجيش الليبي عناصر الميليشيات من الاستمرار في المعارك قائلا: «حذرناكم وأعطيناكم الفرص، ولكن لم تستمعوا فانتظروا الأسوأ إن لم تلتزموا بما حذرناكم منه، فلن تنفعكم تركيا ولا تنظيم الإخوان الإرهابي».



ويخوض الجيش الوطني الليبي عملية عسكرية منذ الرابع من أبريل 2019، بهدف تطهير العاصمة طرابلس من الميليشيات المدعومة من حكومة الوفاق.

شارك