المعارضة الإيرانية تكشف تفاصيل الهجوم على المنشآت النفطية السعودية

الإثنين 30/سبتمبر/2019 - 10:13 ص
طباعة المعارضة الإيرانية
 
يعقد مكتب ممثلية المجلس الوطني للمقاومة الإيرانية في الولايات المتحدة الأمريكية، مؤتمرًا صحفيًّا الإثنين 30 سبتمبر؛ للكشف عن المعلومات الاستخباراتية التي حصلت عليها منظمة «مجاهدي خلق» المعارضة من داخل النظام الإيراني، حول الهجوم على منشآت أرامكو النفطية بالمملكة العربية السعودية في 14 سبتمبر الجاري.



وقالت المقاومة في بيان لها: إن قوات الحرس الثوري الإرهابية شنت الهجوم من الأراضي الإيرانية على منشآت أرامكو السعودية، بناءً على أوامر من المرشد الأعلى للنظام علي خامنئي، وموافقة حسن روحاني رئيس الجمهورية، موضحًا أنه سيتم الكشف عن تفاصيل عملية صنع القرار، وقادة الحرس الثوري، والقواعد المشاركة في الهجوم.



وفي وقت سابق، قالت زعيمة المعارضة الإيرانية في الخارج، مريم رجوي، في بيان لها: «إن عملية القصف بالصواريخ وطائرات بدون طيار من داخل الأراضي الإيرانية على منشآت نفطية للمملكة العربية السعودية من قبل نظام الملالي، تعد خطوة حربية بما تعنيه الكلمة، مضيفةً أنه بعد هذا الهجوم، رفض خامنئي أي نوع من التفاوض بأي مستوى كان مع الولايات المتحدة، إلا أن تتوب أمريكا».



واعتبرت رئيسة المجلس الوطني للمقاومة الإيرانية، أن الحل الناجز للخلاص من الفاشية الدينية التي هي مصدر كل الأزمات في الشرق الأوسط، يكمن في تغيير هذا النظام غير الشرعي، على يد الشعب الإيراني، ومقاومته المنظمة.



وكانت وزارة الدفاع السعودية أعلنت 18 سبتمبر 2019، أن الهجمات التي استهدفت منشأتي أرامكو في السعودية، جاءت من الشمال، بدعم من إيران.

شارك