جهاز مكافحة الإرهاب يدمر معدات ومخازن لفلول داعش بالعراق

الأربعاء 02/أكتوبر/2019 - 11:13 ص
طباعة جهاز مكافحة الإرهاب روبير الفارس
 
استمرارا لعمليات ملاحقة فلول عصابات داعش الارهابي. نفذت قيادة العمليات الخاصة الاولى احدى تشكيلات قوات جهاز مكافحة الارهاب العراقي عمليات تفتيش ومداهمة في منطقة جبال حمرين اسفرت عن تدمير (٩) مخازن لعصابات داعش الارهابي وكذلك تم تدمير كافة المعدات والاعتدة المختلفة الموجودة بداخلها.
وكان جهاز مكافحة الإرهاب قد احبط مخطط لاستهداف الزائرين أربعينية الإمام الحسين ب(٧٥٠) كجم (TNT )  متفجرات.
ووفق معلومات استخبارية دقيقة وبعملية استباقية نفذت قوة من جهاز مكافحة الإرهاب وبالتنسيق مع القطعات الماسكة عملية تفتيش في احدى المناطق الزراعية جنوب بغداد تم خلالها العثور على مواد متفجرة عبارة عن (٢٠) كيس من مادة(TNT ) بزنة (٧٥٠) كجم معدة للإستخدام في صناعة العبوات الناسفة، حيث كانت خلية ارهابية تابعة لتنظيم داعش الارهابي تخطط لاستهداف زوار أربعينية الإمام الحسين 
ونفذ جهاز مكافحة الاٍرهاب عملية في الخانوكة وجبال حمرين وفق معلومات استخبارية دقيقة وبالتنسيق مع طيران التحالف الدولي أدت الى تدمير العديد من الأنفاق والكهوف ومستودعات الذخائر والأسلحة ومقتل عدد من الإرهابيين .
وكان الفريق أول الركن الدكتور طالب شغاتي الكناني رئيس جهاز مكافحة الارهاب قد زار قيادة العمليات الخاصة في مقرها ببغداد.
وأطلع على جاهزية المقاتلين ومناهج التدريب الاختصاصية التي تسهم في أرتقاء مستوى أداء المقاتلين الى درجات متقدمة من الخبرة والمعرفة عبر اللقاء بالقادة والآمرين والضباط والمقاتلين والمتدربين .
وقال ( ان العراق أنتصر في معركته ضد كيان داعش الإرهابي ، وآن الأوان للعمل على بناء القدرات ومحاكاة التطور في الحرب الهجينة التي تعتبر طور جديد من أطوار حروب الجماعات الإرهابية التي تهدد الأمن الوطني العراقي ، وان الجهاز مستمر في ريادة أستراتيجية المطاردة لفلول كيان داعش الإرهابي وكل التنظيمات الإرهابية عبر حرمانهم من بناء ملاذات آمنة في الأراضي العراقية ، وتجفيف منابع الفكر المتطرف من خلال أستراتيجية مكافحة الإرهاب بالتعاون مع القطاع الأمني والاستخباري والمدني والعسكري ، وإننا واثقون من مقاتلينا الابطال في جهاز مكافحة الإرهاب قادة وآمرين وضباط ومراتب ومنتسبين من الأستمرار بنفس العزيمة والقابلية القتالية لمواجهة أي تحدي يهدد البلاد ) .
ونفذت قيادة العمليات الخاصة تمرين تعبوي لمواجهة الحرب الهجينة والهدف من التمرين كان لإبراز قدرة مقاتلي الجهاز على أطلاق التكتيكات القتالية أثناء العمليات الخاصة والتي يتمييز بها عمل ومهام جهاز مكافحة الارهاب في ضوء الحرب الهجينة وتحدياتها ومتطلبات الأنتصار فيها .
وأشرف سيادته على جاهزية القيادة من حيث الاسلحة والتجهيزات والعجلات بمختلف انواعها والاستعداد النفسي والمعنوي لمواجهة الإرهاب والموجات الجديدة له من خلال استراتيجية المطاردة لفلول كيان داعش الإرهاب ورؤية القائد العام للقوات المسلحة السيد عادل عبد المهدي، في تنفيذ البرنامج الحكومي فيما يخص الهدف الاستراتيجي ( عراق آمن ومستقر ) .
وكذلك زار مقر المحكمة العسكرية الخاصة بجهاز مكافحة الارهاب ، واطلع على عمل ومهام المحكمة من خلال اللقاء بالفريق القضائي والقانوني دعماً لاستراتيجية جهاز مكافحة الإرهاب في أنقاذ وتعزيز وتطبيق القانون العسكري والضبط لمنتسبي الجهاز ضباطاً ومقاتلين ومنتسبين

شارك