وزير الإعلام اليمني: تصريحات «باقري» اعتراف رسمي بالدعم العسكري لميليشيا الحوثي

الخميس 03/أكتوبر/2019 - 12:27 م
طباعة وزير الإعلام اليمني:
 
قال وزير الإعلام اليمني، معمر الإرياني: إن تصريحات رئيس هيئة الأركان الإيرانية محمد باقري، لإحدى القنوات التلفزيونية الصينية هو إقرار صريح واعتراف رسمي بالدعم العسكري الذي تقدمه طهران للميليشيات الحوثية الإرهابية.

وأضاف «الإرياني» في تصريحات الأربعاء 2 أكتوبر أن الدعم الإيراني للميليشيا الحوثية لا يقتصر على الاستشارات العسكرية والاستخباراتية فقط، مشيرًا إلى أن النظام الإيراني يتحكم بالقرار السياسي والعسكري ويدير الميليشيا لتنفيذ أجندته ويزودها بالصواريخ الباليستية والطائرات المسيرة والأسلحة والخبراء في الصناعات العسكرية والألغام والعبوات الناسفة.

وطالب وزير الإعلام اليمني، المجتمع الدولي وفي مقدمته الأمم المتحدة والدول دائمة العضوية في مجلس الأمن إلى تحمل مسؤوليتها في الضغط على النظام الإيراني لرفع يده عن اليمن ووقف كافة أشكال الدعم التي يقدمها للميليشيا الحوثية واستخدامها كأداة لاستهداف المملكة العربية السعودية وتنفيذ أجندته التخريبية وتهديد خطوط الملاحة الدولية.

وكان رئيس هيئة الأركان الإيرانية، محمد باقري قال في تصريحات لقناة «فونيكس» الصينية، الثلاثاء 1 أكتوبر: «إن طهران مستمرة بدعم دول محور المقاومة وخاصة اليمن، مُضيفًا: الوضع مختلف في اليمن؛ حيث هناك حصار تام وجميع المنافذ مغلقة».

شارك