الناطق باسم الجيش الوطني الليبي: لا نقبل بالتفاوض مع الإرهابيين

الخميس 03/أكتوبر/2019 - 12:29 م
طباعة الناطق باسم الجيش
 
قال الناطق الرسمي باسم القيادة العامة للقوات المسلحة الليبية اللواء أحمد المسماري: إن الجيش الوطني يخوض معركة ضد الإرهابيين والميليشيات المتطرفة، ولذلك فلابد أن يرفع المجتمع الدولي الحظر عن بيع السلاح إلى ليبيا، وذلك حتى يستطيع الجيش أن يتفرغ لمعركة محاربة التنظيمات الإرهابية، والمدعومة من دول إقليمية.

وشدد «المسماري» خلال مؤتمر صحفي مساء الأربعاء 2 أكتوبر 2019، على أن بلاده لن تقبل بالتفاوض مع الإرهابيين، واعتبر أنه لا مجال لذلك، مشددًا على أن من يقوم بهذا الأمر يعتبر «خائنًا».

وأوضح أن أجهزة الاستخبارات التابعة للجيش الوطني الليبي نجحت في رصد أماكن متفرقة تستخدم في تخزين الطائرات المسيرة التركية بداخل مطاري معيتيقة ومصراتة، وأضاف بأنها عبارة عن هنجار مخصص لذلك، ويتم تخصص الصواريخ به أيضًا.

يذكر أن الجيش الوطني الليبي نجح في صد هجوم مسلح على مدينة ترهونة، الواقعة جنوبي طرابلس، الأربعاء 2 أكتوبر 2019، وأوضح المركز الإعلامي لغرفة عمليات الكرامة أن الهجوم تم تنفيذه من قبل ميليشيات مدعومة من تنظيم الإخوان الإرهابي بواسطة عدد كبير من المرتزقة الأجانب، إلا أن قوات الجيش نجحت في القضاء عليهم وإسقاط العشرات من القتلى والجرحي في صفوفهم.

شارك