«داعش» يهاجم مواقع «قسد» مع تأهب تركيا لاجتياح الشمال السوري

الأربعاء 09/أكتوبر/2019 - 02:02 م
طباعة «داعش» يهاجم مواقع
 
قالت قوات سوريا الديمقراطية «قسد» التي يشكل الأكراد أبرز مكوناتها، الأربعاء 9 أكتوبر 2019، أن عناصر تنظيم «داعش»، هاجموا مواقعها في مدينة الرقة السورية.

وذلك تزامنًا مع حالة تأهب للجيش التركي؛ استعدادا لشن عملية عسكرية في شمال شرق سوريا.  

وقال مدير المركز الإعلامي لقوات سوريا الديمقراطية، مصطفى بالي: «إنه في الوقت الذي تهدد فيه تركيا بشن عملية عسكرية شمال شرق سوريا، شنت خلايا داعش النائمة هجومًا كبيرًا على القواعد الأمنية لقوات سوريا الديمقراطية في الرقة».

وقال المتحدث باسم مجلس منبج العسكري شرفان درويش: «إن أكثر من 50 عنصرًا مسلحًا من تنظيم داعش، شنوا هجومًا؛ للسيطرة على قاعدة الباسل في وسط مدينة الرقة»، مضيفًا: «إن عناصر داعش يحاولون السيطرة على المراكز الأمنية ونقاط التفتيش».

وتحدثت حسابات موالية لتنظيم «داعش»، عبر تطبيق «تيليجرام» عن الهجوم على مركز الرقة الأمني، ونشرت فيديوهات لإطلاق نار كثيف مصورة، زاعمين أنها من الهجوم.

وكان الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، أعلن السبت5 أكتوبر 2019، قد أصدر توجيهات بإطلاق عملية عسكرية ضد من وصفهم بـ«الإرهابيين» في شرق الفرات شمالي سوريا، في إشارة إلى المسلحين الأكراد الذين تصنفهم بلاده كـ«إرهابيين»، بينما كانت الولايات المتحدة تدعمهم وتتعاون معهم في محاربة تنظيم «داعش».

وأعلن البيت الأبيض، الأحد 6 اكتوبر، أن القوات الأمريكية سوف تنسحب من شمال سوريا مع التأهب التركي هناك، وهو ما اعتبره أكراد سوريا «خيانة وطعنة في الظهر» لهم.

شارك