أرمينيا تدعو المجتمع الدولي للتحرك ضد العدوان التركي على سوريا

الخميس 10/أكتوبر/2019 - 01:21 م
طباعة أرمينيا تدعو المجتمع أميرة الشريف
 
أدانت أرمينيا الغزو العسكري الذي قامت به تركيا في شمال شرق سوريا، والذي من شأنه أن يؤدي إلى تدهور الأمن الإقليمي والخسائر في صفوف المدنيين والنزوح الجماعي وفي النهاية إلى أزمة إنسانية جديدة. تشكل محنة الأقليات العرقية والدينية مصدر قلق خاص.
وشنت تركيا أمس الأربعاء هجوماً على مناطق سيطرة المقاتلين الأكراد في شمال شرق سوريا ما تسبّب بمقتل مدنيين ونزوح الالاف.
وقالت وزارة الخارجية الأرمينية في بيان لها اليوم الخميس، يخلق هذا الغزو العسكري أيضًا تهديدًا وشيكًا بحدوث انتهاكات جسيمة وواسعة النطاق لحقوق الإنسان قائمة على الهوية.
ودعت أرمينيا إلى اتخاذ تدابير دولية فعالة تهدف إلى وقف هذا الغزو العسكري ، ومنع الأعمال الوحشية الجماعية وحماية سكان سوريا على الحدود مع تركيا.
وأكدت أرمينيا، علي وحدة وسيادة سوريا وتحث على الامتناع عن أي هجوم عسكري على سوريا وشعبها.
وتواصل أرمينيا تقديم المساعدة الإنسانية للشعب السوري الصديق على أرض الواقع.
وأصدر رئيس الوزراء الأرمني نيكول باشينيان بيانًا عن الغزو العسكري التركي لسوريا في الشمال الشرقي قال فيها: تدين جمهورية أرمينيا غزو القوات المسلحة التركية إلى الجمهورية العربية السورية. إننا نشعر بالقلق إزاء هذا الوضع لأن هذا الإجراء سيعمق الأزمة الإنسانية في سوريا. ندعو المجتمع الدولي إلى اتخاذ تدابير فعالة لوقف هذا النشاط غير القانوني وحماية حقوق المواطنين السوريين ، بما في ذلك الأقليات القومية ، على طول الحدود التركية.
وقال: في هذا الصدد، أود التأكيد على أن جمهورية أرمينيا تقوم بنجاح بمهمة إنسانية في سوريا وسنواصلها "، كما جاء في بيان رئيس الوزراء نيكول باشينيان.

شارك