مدير مخابرات إثيوبيا يبحث التهديدات الإرهابية في القرن الأفريقي مع نظيره البريطاني

الجمعة 11/أكتوبر/2019 - 11:01 ص
طباعة مدير مخابرات إثيوبيا
 
بحث المدير العام لجهاز المخابرات والأمن الوطني الإثيوبي، دمبلاش جبراميكائل، الخميس 10 أكتوبر 2019، التهديدات الإرهابية في منطقة القرن الأفريقي مع أليكس يونغر، رئيس المخابرات السرية البريطانية.

وقال بيان صادر عن جهاز المخابرات الإثيوبي، الخميس 10 أكتوبر 2019: إن اللقاء تناول الأوضاع الأمنية الحالية والتهديدات الإرهابية في إثيوبيا والمنطقة.

واتفق الجانبان، بحسب البيان، على توحيد الجهود وتبادل المعلومات لاحتواء تهديد الإرهاب عبر ردع أنشطة حركة «الشباب» الإرهابية في الصومال وتنظيم «داعش» وغيره من التشكيلات المسلحة في القرن الأفريقي.

وأطلع مدير جهاز المخابرات الإثيوبي نظيره البريطاني على الإصلاحات الجارية بجهاز المخابرات، والأمن الوطني، وتعديل الأطر القانونية لإنجاز مهمته بشكل أفضل.

وامتدح رئيس المخابرات البريطانية التدابير التي اتخذتها إثيوبيا مؤخرًا ضد الجماعات المسلحة.

وأكد أن المخابرات السرية البريطانية ستشارك تجربتها مع إثيوبيا، وستوفر الدعم لبناء القدرات للإصلاحات التي يجريها جهاز المخابرات والأمن الوطني الإثيوبي.

والشهر الماضي، أعلنت السلطات في إثيوبيا اعتقال خلية «خطيرة» كانت بصدد تنفيذ هجمات في العاصمة أديس أبابا.

وأكد جهاز الأمن والمخابرات الإثيوبي، في بيان الشهر الماضي، أنه تم اعتقال خلية خطيرة تضم عناصر من حركة الشباب الصومالية، وتنظيم داعش كانوا بصدد تنفيذ هجمات في مناطق حيوية بالعاصمة.

شارك