«قسد»: جميع سجناء «داعش» فروا من «عين عيسى»

الأحد 13/أكتوبر/2019 - 03:35 م
طباعة «قسد»: جميع سجناء
 
قالت قوات سوريا الديمقراطية المعروفة اختصارا بـ«قسد»: إن جميع مقاتلي تنظيم داعش فروا من مخيم عين عيسى في شمال سوريا، الذي كان يخضع لسيطرة القوات.
وقال مصطفى بالي، مدير المركز الإعلامي لـ«قسد» عبر «تويتر»، الأحد 13 أكتوبر 2019: «تقريبًا.. جميع مُسلحي داعش في مخيم عين عيسى هربوا من المخيم».
وفي وقت سابق، من اليوم، قال «المرصد السوري لحقوق الإنسان»: إن توترًا قائمًا في مخيم عين عيسى شمال مدينة الرقة، كما أن عددًا كبيرًا من عوائل عناصر تنظيم داعش تمكنوا من الفرار من القسم الذي كانوا يقيمون فيه ضمن المخيم.
وأشار المرصد إلى أن عمليات الفرار تحدث مستغلة الفوضى القائمة هناك مع اقتراب المعارك من المخيم، وانسحاب قوات «الأسايش» وتركهم حماية المخيم للمشاركة في صد الهجمات على المنطقة.
وسجل المرصد فرار نحو 800 بين نساء وأطفال من عوائل عناصر التنظيم من جنسيات أجنبية من المخيم نحو جهة مجهولة، كما شهد أحد سجون بلدة (عين عيسى) حالات عصيان ضمن قسم المعتقلين بتهمة الانتماء إلى تنظيم داعش.
وفي وقت سابق من اليوم، قطعت قوات تركية ومقاتلون سوريون موالون لأنقرة، الطريق الرئيسي بين غرب وشرق المناطق الكردية في شمال سوريا، وعزلت مدينة كوباني؛ حيث مكان تمركز القوات الأمريكية.

شارك