تركيا تسهل عبور 40 ألف داعشي من 110 دول إلى سوريا

الإثنين 21/أكتوبر/2019 - 08:38 م
طباعة تركيا تسهل عبور 40
 
كشف المبعوث الأمريكي السابق للتحالف الدولي ضد «داعش»، بريت ماكجورك، عن تسهيل تركيا، عملية انتقال آلاف الدواعش عبر مطاراتها إلى سوريا، مؤكدًا أنها سمحت بعبور 40 ألف عنصر قدموا من عشرات الدول المختلفة للانضمام إلى التنظيم.
وأوضح خلال إحدى الندوات الحوارية الأحد 20 أكتوبر، أن أربعين ألف إرهابي، منتمين لأكثر من مائة وعشرة دول، دخلوا سوريا عبر الحدود التركية، بسبب عدم قيام الأخيرة بإغلاق حدودها، والادعاء بأنها لا تستطيع فعل ذلك، مستدركًا بالقول، إن تركيا قامت ببناء الجدران العازلة، وإغلاق الحدود عندما سيطرت القوات الكردية على جزء من الحدود.
وقال: "الخلافة الداعشية كانت على الحدود التركية، لقد عملنا مع تركيا وزرت تركيا أكثر من أي دولة أخرى لحثهم على إغلاق الحدود، ولكنهم لم يفعلوا، وقال المسؤولون الأتراك إنهم لا يستطيعون إغلاق الحدود رغم طلبات التحالف المتكررة"، وأضاف:" عند سيطرة القوات الكردية على أجزاء من الحدود أغلقوا الحدود فورًا وبنوا جدارًا بعد سيطرة الأكراد على المناطق الحدودية".
وتواصل العديد من دول العالم التحذير من غزو تركيا لشمال سوريا والذي سيؤدي إلى بعث تنظيم "داعش" من جديد.
وكانت صحيفة "نيويورك تايمز" الأمريكية قد كشفت في تقرير لها أن القصف التركي على شمال سوريا يتركز على سجون تنظيم "داعش"، وهو ما أدى إلى فرار العشرات منهم حتى الآن.

شارك