أفغانستان.. إصابة 5 جنود أمريكيين بهجوم صاروخي لـ«طالبان»

الخميس 24/أكتوبر/2019 - 03:16 م
طباعة أفغانستان.. إصابة
 
قالت صحيفة «نيويورك تايمز» الأمريكية، أن خمسة -على الأقل- من عناصر مشاة البحرية الأمريكية «المارينز»، أُصيبوا جراء هجوم صاروخي، شنته حركة «طالبان»، على قاعدة عسكرية جنوب أفغانستان.

ومن جهتها، قالت الحركة الأفغانية -في أعقاب الهجوم- إنها أطلقت 65 صاروخًا على القاعدة الأمريكية.

ونقلت الصحيفة عن ثلاثة مسؤولين أمريكيين، تأكيدهم أن الهجوم استهدف قاعدة لمشاة البحرية الأمريكية في مدينة لشكر كاه، مركز ولاية هلمند.

وجاء الهجوم بعد يوم واحد من زيارة وزير الدفاع الأمريكي، مارك إسبر، إلى العاصمة كابل.

وأعلن المتحدث باسم «طالبان» ذبيح الله مجاهد على حسابه في «تويتر»، في أعقاب الهجوم، أن الحركة أطلقت 65 صاروخًا على القاعدة الأمريكية، غير أن أحد المسؤولين الأمريكيين، قال للصحيفة: إن عدة صواريخ فقط استهدفت القاعدة.

ومن جانبه، نفى المتحدث باسم البعثة العسكرية، التي تقودها الولايات المتحدة في أفغانستان، الكولونيل سوني ليجيت، عبر «تويتر» أيضًا وجود إصابات بين قوات البعثة، مضيفًا، أن مدنيين اثنين جُرحا جراء الهجوم، ما يشير إلى تضارب أمريكي في الإعلان عن الخسائر.

وقتل 17 عسكريًّا أمريكيًّا في أفغانستان، منذ مطلع العام الجاري؛ ما يعد أكبر خسائر للبنتاجون هناك منذ عام 2014.

وكانت الولايات المتحدة، بعد عام من المفاوضات المباشرة مع «طالبان»، قد اقتربت من إبرام صفقة، كانت ستتيح لها سحب قواتها من أفغانستان، غير أن الرئيس دونالد ترامب، قرر تعليق المحادثات، في سبتمبر الماضي؛ ردًّا على مقتل جندي أمريكي بهجوم نفذته الحركة في كابل.

شارك