مصادر عراقية: مرافق «البغدادي» قُتل معه

الأحد 27/أكتوبر/2019 - 02:42 م
طباعة مصادر عراقية: مرافق
 
قالت مصادر أمنية عراقية، الأحد 27 أكتوبر: إن أبا سعيد العراقي، الحارس الشخصي لزعيم تنظيم داعش الإرهابي أبي بكر البغدادي قُتل في الغارة الأمريكية التي استهدفته، مساء السبت 26 أكتوبر، في محافظة إدلب السورية.

وانتشرت قوات من جهاز مكافحة الإرهاب العراقية في بعض مناطق بغداد لحماية المنشآت السيادية والحيوية.

ونقلت وسائل الإعلام عن المصادر العراقية، قولها: «مصادرنا الخاصة من داخل سوريا أكدت للفريق الاستخباراتي العراقي المكلف بمطاردة البغدادي مقتله مع حارسه الشخصي الذي لا يفارقه أبدًا في إدلب، بعد اكتشاف مكان اختبائه، عند محاولته إخراج عائلته خارج إدلب باتجاه الحدود التركية»، بحسب ما نقلت وكالة «رويترز» للأنباء.

وكانت تقارير صحفية نقلت عن مسؤولين أمريكيين، قولهم: إن الجيش الأمريكي نفذ عملية عسكرية استهدفت زعيم تنظيم داعش أبي بكر البغدادي في إدلب السورية.

من جانبه، قال المتحدث باسم البيت الأبيض، هوجان جيدلي: إن الرئيس الأمريكي، دونالد ترامب، يعتزم الإدلاء ببيان مهم في البيت الأبيض اليوم، فيما كتب ترامب في تغريدة على حسابه الرسمي عبر تويتر إن شيئًا كبيرًا للغاية حدث للتو.

وفي السياق، نقلت وكالة «رويترز» عن مسؤولين إيرانيين، قولهم: إن طهران علمت بنبأ مقتل أبي بكر البغدادي عن طريق مسؤولين سوريين جمعوا معلومات ميدانية من موقع العملية.

شارك