مسؤول استخباراتي عراقي: وثائق الصحراء كشفت مخبأ «البغدادي»

الأحد 27/أكتوبر/2019 - 02:52 م
طباعة مسؤول استخباراتي
 
كشف مسؤول في الاستخبارات العراقية، تفاصيل جديدة قادت إلى الكشف عن مخبأ زعيم تنظيم «داعش» الإرهابي، أبي بكر البغدادي في محافظة إدلب السورية.



وقال المسؤول، وفقًا لوكالة الأنباء العراقية: «حصلنا على معلومات قيمة من محتجزين قادت لموقع سري بالصحراء العراقية يضم وثائق عن موقع البغدادي وتحركاته»، موضحًا أن كشف مخبأ «البغدادي» تم أثناء محاولته تهريب عائلته باتجاه الحدود مع تركيا.



كذلك قال مسؤول بالاستخبارات العراقية لوكالة «رويترز» إن جهاز المخابرات زود التحالف بقيادة الولايات المتحدة بالإحداثيات الدقيقة لموقع زعيم تنظيم «داعش»، ما مهد الطريق لتنفيذ غارة أدت لمقتله.



وأضاف المسؤول أن المخابرات عرفت بالموقع بعد القبض على عراقي وعراقية من «الدائرة المقربة» للبغدادي، قدما معلومات أدت لمعرفة موقع سري في الصحراء غرب العراق يضم وثائق تحتوي على المعلومات عن مكان البغدادي وتحركاته.



وكانت تقارير صحفية نقلت عن مسؤولين أمريكيين، قولهم: إن الجيش الأمريكي نفذ عملية عسكرية استهدفت زعيم تنظيم «داعش».



من جانبه، قال المتحدث باسم البيت الأبيض، هوجان جيدلي: إن الرئيس الأمريكي، دونالد ترامب، يعتزم الإدلاء ببيان مهم في البيت الأبيض الأحد 27 أكتوبر، فيما كتب «ترامب» في تغريدة على حسابه الرسمي عبر «تويتر» يقول: «شيء كبير للغاية حدث للتو».

شارك