مرصد الإفتاء يحذر من تصاعد عمليات "داعش" في مالي

الأحد 03/نوفمبر/2019 - 07:42 م
طباعة مرصد الإفتاء يحذر
 
حذر مرصد الفتاوي التكفيرية والآراء المتشددة التابع لدار الإفتاء المصرية من تصاعد العمليات الإرهابية التى يقوم بها تنظيم "داعش" الإرهابي وانتشارها بصورة ملحوظة خلال الفترة الأخيرة، فى إطار محاولات التنظيم الإرهابي للعودة إلى المشهد من جديد بعد مقتل زعيمه «أبوبكر البغدادى» .
 وحذر المرصد فى بيان له الأحد 3 نوفمبر من تصاعد العمليات الإرهابية وانتشارها بصورة ملحوظة خلال الفترة الأخيرة في مالي بغرب أفريقيا، كما حذر من خطورة اندماج الجماعات والتنظيمات الإرهابية المتشددة الرئيسية فى كيان واحد حتى تتمكن من شن هجمات وتنفيذ عمليات إرهابية أشد قوة وخطرًا .
وأوضح أن "داعش" يسعى بكل قوة خلال المرحلة الراهنة لشن عمليات إرهابية أكثر دموية للعودة إلى المشهد مجددًا وإثبات قدرته على ارتكاب جرائمه الدموية خاصة بعد مقتل زعيم التنظيم الإرهابى «أبوبكر البغدادي».
وأشار مرصد الفتاوي التكفيرية إلى أنه لاسبيل لمواجهة التطرف والإرهاب إلا بالتعاون على جميع المستويات بين دول العالم أجمع، لأن الإرهاب لم يعد مقتصرًا على منطقة بعينها، بل أصبح يهدد العالم أجمع، داعيًا إلى ضرورة التنسيق والتعاون بين الدول كافة ودعم جهود محاربة الإرهاب ومواجهته على جميع الأصعدة، والعمل على تجفيف منابعه الفكرية والمذهبية، واستخدام الأدوات الحديثة في المواجهة لاستئصال هذه الحركات وأفكارها القاتلة.

شارك