ألمانيا.. القبض على سوري للاشتباه في صلته بالإرهاب

الثلاثاء 19/نوفمبر/2019 - 06:56 م
طباعة ألمانيا.. القبض على
 
ألقت قوات النخبة الخاصة بالشرطة الألمانية، «جي اس جي 9»، القبض على رجل في العاصمة الألمانية برلين، صباح اليوم الثلاثاء «19 نوفمبر 2019»؛ للاشتباه في صلته بالإرهاب، لا سيما أن المشتبه به، تحدث عن تصنيع القنابل، واشترى مواد كيماوية ومتفجرات؛ لكي ينفذ هجمات في ألمانيا.
نقلت القناة الألمانية الأولى (ARD)، معلومات أولية عن المقبوض عليهم، قالت: إن الأول يدعى «عبد الله» وكان هدفًا للجهات الأمنية الألمانية منذ عدة شهور، وجاءت المعلومات عنه، عبر جهة استخبارات أجنبية إلى هيئة حماية الدستور «الاستخبارات الداخلية الألمانية»، بحسب ما ذكرت صحيفة.
وأعلن الادعاء العام، في برلين الثلاثاء 19 نوفمبر 2019،  أن المقبوض عليه سوري «37 عامًا»، ويشتبه في أنه جمع وتبادل معلومات، عبر الإنترنت عن تصنيع القنابل، مبينًّا أن هدف تداول المعلومات، عبر الدردشة الإلكترونية، هو الإعداد لهجمات إرهابية، حسبما ذكرت صحيفة «برلينر موغن بورست»، التي تصدر في العاصمة الألمانية.
ووفقًا للادعاء العام في برلين، يُشتبه في أن السوري تبادل منذ ربيع هذا العام، عبر مجموعة مقربة من تنظيم «داعش» على إحدى تطبيقات الدردشة، إرشادات صناعة أسلحة ومواد متفجرة.
وتتعلق هذه الإرشادات بتصنيع متفجرات بلاستيكية وطرود مفخخة وقنابل مغناطيسية، ومن الموضوعات التي تم تداولها، عبر مجموعة الدردشة أيضًا، بنادق كلاشينكوف والمسدسات الآلية وأسلحة نارية أخرى.
وبحسب بيانات الادعاء العام الاتحادي، فإن المشتبه به بدأ بالفعل شراء مكونات ومواد كيماوية ضرورية؛ لتصنيع عبوة ناسفة، موضحًا أن المشتبه به اشترى في أغسطس 2019 مادة الأسيتون، وفي سبتمبر 2019 محلول بيروكسيد الهيدروجين، وأضاف: كلتا المادتين الكيماويتين ضروريتان؛ لتصنيع مادة بيروكسيد الأسيتون (TATP)»شديدة الانفجار».

شارك