تفكيك خلية إرهابية في المغرب قبل انتقامها لـ«البغدادي»

الأربعاء 04/ديسمبر/2019 - 02:42 م
طباعة تفكيك خلية إرهابية
 
أعلنت القوات الأمنية المغربية، الأربعاء 4 ديسمبر 2019، تمكنها من تفكيك خلية إرهابية موالية لتنظيم داعش الإرهابي، مكونةً من 4 عناصر، تتراوح أعمارهم بين 24 و39 سنة.

وبحسب وكالة الأنباء المغربية «ماب»، فإن هذه العملية تأتي في إطار التعاون الأمنى المشترك بين المغرب وإسبانيا، وأسفرت عن إيقاف 3 عناصر ينشطون بفرخانة وبنى نصار «نواحي الناضور».

وأوضحت الوكالة، أن التحريات الأولية أكدت أن أعضاء هذه الخلية انخرطوا في حملات تروج وتشيد بأعمال دموية، بالموازاة مع تكثيف الدعوات التحريضية؛ انتقامًا لمقتل أبي بكر البغدادي، الخليفة السابق لتنظيم داعش.

وأشارت وكالة الأنباء، إلى أن التحريات أظهرت أن عناصر الخلية كانوا يعقدون اجتماعات؛ لتتبع الأوضاع الراهنة بالساحة «السورية – العراقية»، والتخطيط لتنفيذ عمليات إرهابية؛ استجابة للدعوات المتكررة لقادة تنظيم داعش الإرهابي، التي تستهدف مختلف دول العالم.  

كان الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، أعلن في كلمة ألقاها، الأحد 27 أكتوبر 2019، مقتل زعيم تنظيم «داعش» الإرهابي «أبوبكر البغدادي»، في عملية عسكرية نفذتها القوات الأمريكية، في إدلب شمال سوريا، بعدما فجر سترة ناسفة في نفسه؛ خوفًا من إلقاء القبض عليه.

شارك