من روما.. وزير الخارجية المصرية يعلق على ترسيم الحدود البحرية بين تركيا وليبيا

السبت 07/ديسمبر/2019 - 02:39 م
طباعة من روما.. وزير الخارجية
 
قال وزير الخارجية المصري سامح شكري، الجمعة 6  ديسمبر 2019: إن الوضع في ليبيا لا يتحمل أي تعقيدات إضافية.



وأضاف شكري، خلال كلمته أمام منتدى حوار المتوسط بالعاصمة الإيطالية، أن على حكومة السراج العمل وفق الاتفاق السياسي إذا كانت تحظى بدعم من المجتمع الدولي.



وقال وزير الخارجية: إن السرعة الخرافية والقياسية التي وقع بها الاتفاق يطرح العديد من التساؤلات حول الغرض الحقيقي من وراء هذا الاتفاق؛ خاصة أنه يعقد الأوضاع في ليبيا.



وقال سامح شكري: لا يوجد مساس لمصالحنا في مصر من اتفاق تركيا وحكومة السراج، ولكن يوجد مساس لمصالح دول أخرى في منطقة المتوسط. 



في السياق نفسه تناول وزير الخارجية المصرى سامح شكرى محاور سياسة مصر الخارجية، وحرصها على تدشين علاقات جيدة ومتوازنة مع شركائها الدوليين، وخاصة علاقات الشراكة الاستراتيجية مع الولايات المتحدة والتعاون المتنامي مع الاتحاد الأوروبي وروسيا والصين.

فيما قال وزير الخارجية اليوناني نيكوس ديندياس، الجمعة: إن بلاده قررت طرد السفير الليبي وأمهلته 72 ساعة للمغادرة على خلفية توقيع مذكرتي تفاهم بين السراج وتركيا.



وكانت تركيا وقعت الأسبوع الماضى مذكرتي تفاهم في التعاون الأمني والمجال البحري عقب محادثات في مدينة إسطنبول التركية وصدقت عليها لجنة الشؤون الخارجية بالبرلمان التركي مع حكومة السراج بليبيا. 

شارك