صواريخ الحوثي تستهدف عرضا عسكريا في الضالع جنوبي اليمن

الأحد 29/ديسمبر/2019 - 01:05 م
طباعة صواريخ الحوثي تستهدف حسام الحداد
 
بينما كان يحتفل اليمنيون وسط ملعب في الضالع بتخرج دفعة عسكرية جديدة تحول الاحتفال لحالة حزن وصراخ حيث انتهى بمقتل 5 أشخاص وجرح أكثر من 8 آخرين.
حسب ما أفادت مصادر يمنية اليوم الأحد 29 ديسمبر 2019، أن هجوما إرهابيا استهدف حفل تخرج لعسكريين في محافظة الضالع خلف حوالى 5 قتلى وعدد من الجرحى.
وقالت قوات الحزام الأمني اليمنية على تويتر إن "تفجيرا استهدف حفل تخرج دفعة عسكرية في مدينة الضالع الجنوبية".
وأضافت أن العملية نفذت بصاروخ حوثي انفجر في منصة ملعب ميدان الصمود فور انتهاء العرض العسكري لقوات الحزام الأمني، مشيرة إلى أن مصدر في مكتب الصحة بالمحافظة كشف عن مقتل 5 أشخاص وجرح أكثر من ثمانية آخرين.
وقوات الحزام الأمني التابعة للمجلس الانتقالي الجنوبي تقاتل المتمردين الحوثيين المدعومين من إيران إلى جانب قوات الحكومة الشرعية المعترف بها دوليا بمساندة التحالف العربي.
وتناقل ناشطون على تويتر صورا وفيديوهات للضحايا في مكان الانفجار واتهم بعضهم الحوثيين بشنّ الهجوم الذي يبدو أنه نفذ بصاروخ على العرض العسكري في المحافظة الجنوبية.
مصادر تتحدث عن طيران حوثي مسير وأخرى عن استهداف صاروخي للمنصة الرئيسية للعرض العسكري في معسكر الصمود بالضالع  ما أدى إلى استشهاد وجرح العشرات.
نسأل الله الرحمة والمغفرة للشهداء والشفاء العاجل للجرحى والمصابين.
وقالت مصادر محلية إن "التفجير الإرهابي نفذ في ملعب الصمود بالضالع واستهدف حفل تخرج دفعة عسكرية ما أدى إلى سقوط حوالى 5 قتلى وعشرات الجرحى.
وقال شهود لرويترز إن تفجيرا وقع بالقرب من منصة للضيوف أثناء الحفل.
ولم تعلن أي جهة مسؤوليتها حتى الآن.
يذكر أن قياديان حوثيان قتلا الجمعة بنيران قوات الجيش اليمني في محافظة الضالع التي تخضع أجزاء منها لسيطرة قوات الحزام الأمني، فيما يسيطر الحوثيون على أجزاء أخرى.
وكانت قوات الحزام الأمني أعلنت مساء السبت أنه تم إسقاط طائرة حوثية مسيرة في سماء منطقة الفاخر بالمحافظة الجنوبية.
والثلاثاء انفجرت عبوة ناسفة بالقرب من مقر منظمة "أوكسفام" الدولية بالضالع بعد يومين من استهداف مقار 3 منظمات دولية.
وقال المركز الإعلامي لمحافظة الضالع في بيان إن عبوة ناسفة انفجرت بالقرب من مستشفى "ابن عباس"، الذي تستخدمه منظمة أوكسفام، مقرًا لها، وسط المدينة.
وأضاف أن صوت الانفجار سمع بشكل كبير في أنحاء متفرقة من المدينة، محدثًا حالة هلع وخوف بأوساط السكان.
والأحد، استهدف مجهولون بصورايخ "آر بي جى"، مقرات منظمات "أوكسفام"، و"ميرسي كور"، و"أكتد"، ما أحدث أضرارًا مادية، بينما كانت المقرات خالية من العاملين.
وبحسب عمال في تلك المنظمات فإن الاستهداف جاء في أعقاب خطابات كراهية وتحذيرات أطلقها خطباء مساجد متشددين، الجمعة الماضي، من المنظمات الدولية.

شارك