15 قتيلًا في غارات أمريكية على مواقع حزب الله بسوريا والعراق

الأحد 29/ديسمبر/2019 - 10:42 م
طباعة 15 قتيلًا في غارات
 
أعلنت وزارة الدفاع الأمريكية «البنتاجون» شن غارات على مقر لميليشيات حزب الله العراقي، ما أسفر عن سقوط قتلى وجرحى من المقاتلين، من بينهم القيادي في الحشد الشعبي، أبوعلي الخزعلي.
وذكرت وكالة «فرانس برس» أن عدد قتلى الغارات الأمريكية على 5 قواعد لميليشيات حزب الله العراقي «3 في الأنبار و2 في سوريا»، ارتفع إلى 15 قتيلًا، تم استهدافهم بمقاتلات من نوع «إف 15 الأمريكية».
وأسفر القصف الأمريكي عن سقوط 10 قتلى و14 جريحًا في حصيلة أولية لاستهداف قواعد حزب الله.
وبحسب بيان الجيش الأمريكي، فإن المنشآت الخمس المستهدفة لحزب الله، منها مخازن أسلحة ومواقع للقيادة والسيطرة.
وذكر «البنتاجون» أن الضربات جاءت ردًا على مقتل متقاعد بوزارة الدفاع الأمريكية في العراق.
من جهته، قال جوناثان هوفمان، مساعد وزير الدفاع الأمريكي، في بيان نشره الموقع الرسمي لـ«البنتاجون»، إن الضربات على مواقع كتائب حزب الله جاءت ردًا على هجمات متكررة شنتها الكتائب على قواعد عراقية تضم قوات التحالف.
وأضاف «هوفمان» أن الهجمات التي شنتها كتائب حزب الله مؤخرًا تشمل هجومًا على قاعدة عراقية قرب كركوك أسفر عن مقتل مواطن أمريكي، مؤكدًا أن الضربات من شأنها أن تؤدي إلى إضعاف قدرة كتائب الحزب على تنفيذ هجمات ضد قوات التحالف في المستقبل.
وطالب مساعد وزير الدفاع، إيران وكتائب حزب الله المتحالفة معها بوقف هجماتهم على قوات التحالف وأمريكا، واحترام سيادة العراق.
في الوقت ذاته، أعلن الجيش الأمريكي حالة الاستنفار القصوى في جميع القواعد التابعة له في العراق.
يذكر أنه في أغسطس 2019، أفادت مصادر أن 3 صواريخ استهدفت مخازن أسلحة أرسلتها إيران لفصيل الحشد الشعبي في قاعدة «بلد» بمحافظة صلاح الدين.

شارك