مقتل زعيم حركة طالبان باكستان

الإثنين 30/ديسمبر/2019 - 07:30 م
طباعة مقتل زعيم حركة طالبان
 
كشف موقع «Pakistan Today» الإثنين 30 ديسمبر 2019، عن مقتل أحد القيادات المهمة في طالبان باكستان «TTP» وهو سيف الله محسود، وذلك عبر عملية إطلاق نار من مسلحين مجهولين، في محيط مخيم جولون، بإقليم خوست شرق أفغانستان.
إذ أكدت المجموعة الإرهابية عبر تسجيل صوتي، مقتل محسود قائد الجناح الانتحاري في التنظيم، فكان محسود يشغل زعامة الفريق المسؤول عن إعداد السترات الانتحارية والمتفجرات الخاصة بالانتحاريين، كما كان من أكثر الإرهابيين المطلوبين لأجهزة الأمن الباكستانية.
ويذكر أن محسود كان المدبر الرئيسي للهجوم على حافلة كراتشي في 2015، والتي راح ضحيتها 59 شخصًا، وهو ما أعلنه بنفسه، وكان محسود الذي يمثل مقتله ضربة كبيرة لطالبان باكستان، هاربًا في أفغانستان، بعد مداهمات أمنية متعددة لمقر إقامته.
وفي تصريح لموقع «الهند اليوم»، قال الصحفي الباكستاني، صبور خاتاك: إن محسود قُتل؛ لأنه حاول توحيد الصفوف المتنازعة داخل طالبان باكستان، مستطردًا بأن الحركة التي تأسست في 2007، انقسمت إلى 4 فصائل داخلية، وهم مجموعة سوات، ومجموعة محسود، ومجموعة باجور، ومجموعة دارا أدخيل.
وكان قاري أكثر الإرهابيين الفاعلين في ملف توحيد الحركة وتجميع فصائلها المشتتة، وأضاف خاتاك، أن الزعيم الطالباني،  قد اعتقل  في 2016 لمدة 14 شهرًا في أفغانستان ثم أفرج عنه.

شارك