المسماري: أردوغان ينقل الإرهابيين إلى ليبيا بتمويل قطري

الأحد 19/يناير/2020 - 01:44 م
طباعة المسماري: أردوغان شريف عبد الظاهر
 
قال اللواء أحمد المسماري، المتحدث باسم الجيش الوطني الليبي، إن الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، ينقل أسلحة وإرهابيين متعددي الجنسيات إلى ليبيا، للقتال بجانب حكومة الوفاق في طرابلس.



وأضاف المسماري، في مؤتمر صحفي السبت 18 يناير 2020، أن أردوغان هو المسؤول الأول عن انتشار الإرهاب في أوروبا، مشيرًا إلى أن تركيا في الفترة الماضية زودت الوفاق بمنظومة دفاع جوي أمريكية الصنع.



وأكد المتحدث باسم الجيش الوطني الليبي، أن تركيا أرسلت الآلاف من المقاتلين المرتزقة للقتال في ليبيا، حيث تم نقل أكثر من 2000 إرهابي من سوريا إلى ليبيا، بالإضافة إلى ميليشيات لواء سمرقند وسلطان مراد ونور الدين زنكي وعناصر إرهابية أخرى تمول من قطر، وذلك عن طريق مطاري معيتيقة ومصراته، موضحًا أن قاعدة معيتيقة أصبحت قوة عسكرية تركية خالصة.



وكان الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، قال إن بلاده ستبدأ بإرسال قوات إلى ليبيا لدعم حكومة الوفاق برئاسة فايز السراج.



وكانت الحكومة الألمانية قد أعلنت أن العاصمة برلين ستستضيف المؤتمر الدولي حول الأزمة في ليبيا، حيث وجهت المستشارة الألمانية أنجيلا ميركل الدعوة لحضور مؤتمر ليبيا، الأحد 19 يناير 2020.



وأوضحت الحكومة الألمانية، أن اللقاء سيكون على مستوى زعماء الدول، وذلك بعد تشاور مع أنطونيو جوتيريس، الأمين العام للأمم المتحدة، مؤكدة أن مؤتمر برلين ستشارك فيه الولايات المتحدة الأمريكية وروسيا وبريطانيا وفرنسا والصين والإمارات وتركيا والكونغو وإيطاليا ومصر والجزائر.

شارك