إرهابيي داعش المعروفين باسم "البيتلز" قريبا في الولايات المتحدة

الثلاثاء 06/أكتوبر/2020 - 08:09 م
طباعة إرهابيي داعش المعروفين حسام الحداد
 
قال اثنان من المسؤولين الحكوميين إن اثنين من إرهابيي الدولة الإسلامية البريطانيين الذين يطلق عليهم اسم "البيتلز"، المتهمين بالتورط في قتل الرهائن الأمريكيين في سوريا ، من المحتمل أن يتم إحضارهم إلى الولايات المتحدة في منتصف أكتوبر حسب ما نشر موقع ان بي سي الأمريكي.
والإرهابيين هم أليكساندا كوتي والشافعي الشيخ، المحتجزان لدى الجيش الأمريكي في العراق، متهمان بالمشاركة في اختطاف رهائن دوليين، من بينهم عمال الإغاثة الأمريكيون كايلا مولر وبيتر كاسيج والصحفيان الأمريكيان جيمس فولي وستيفن سوتلوف. .
اعترف كوتي والشيخ بتورطهما في أسر مولر لأول مرة في مقابلة حصرية على شبكة إن بي سي الإخبارية ، والتي بثت في يوليو. تعرضت مولر للتعذيب والاعتداء الجنسي قبل وفاتها في عام 2015.
في المقابلة، اعترف الرجال أيضًا للمرة الأولى بضرب فولي ، الذي قطعت رأسه أمام الكاميرا على يد زعيم فرقة البيتلز المزعومة ، محمد إموازي ، الذي قُتل بصواريخ هيلفاير التي أطلقتها طائرة بدون طيار تابعة لوكالة المخابرات المركزية في عام 2015.
أطلق الرهائن على إموازي وكوتي والشيخ لقب البيتلز بسبب لهجاتهم البريطانية. حُكم على رابع فريق البيتلز، آين ليزلي ديفيس، بالسجن 7 سنوات ونصف في تركيا في عام 2017.
وتقول السلطات الأمريكية والبريطانية إن الرجال كانوا مسؤولين عن 27 جريمة قتل ، بما في ذلك قطع رؤوس فولي وسوتلوف وكاسيج ، بالإضافة إلى عمال الإغاثة البريطانيين ديفيد هينز وآلان هينينج.
ونفى كوتي والشيخ ضلوعهما في عمليات القتل والتعذيب في مقابلات سابقة ، واصفا نفسيهما بـ "صلة الوصل" بين الرهائن وكبار أعضاء داعش مثل الإموازي.

شارك