تحديثات فيسبوك وحظر المحتوى الذي ينكر أو يشوه الهولوكوست

الأربعاء 14/أكتوبر/2020 - 11:01 م
طباعة تحديثات فيسبوك وحظر حسام الحداد
 
أصدر الفيسبوك تحديث جديد لسياسة خطاب الكراهية يوم الاثنين الماضي 12 أكتوبر 2020، لحظر المحتوى الذي "ينفي أو يشوه" معلومات حول المحرقة، ادعت الشركة أن التغيير الأخير في سياستها "يدعمه الارتفاع الموثق جيدًا في معاداة السامية على مستوى العالم والمستوى المقلق من الجهل بالهولوكوست، خاصة بين الشباب"، جاء التغيير الأخير في سياسة فيسبوك بعد ضغوط متزايدة من جهود المجموعات المناصرة، لمساءلة فيسبوك عن فشله في فرض معايير المجتمع فيما يتعلق بخطاب الكراهية على منصاته، هذا الصيف ، قاد مؤتمر المطالبات اليهودية بالمواد ضد ألمانيا حملة لدعوة الرئيس التنفيذي مارك زوكربيرج مباشرة لإزالة منشورات إنكار الهولوكوست من مواقعه، كما شجعت حملة #NoDenyingIt الناجين من الهولوكوست على نشر رسالة فيديو تخاطب زوكربيرج على Facebook وعلى Instagram المملوك لفيسبوك لحظر المحتوى الذي ينكر الهولوكوست على منصاتها.
قام مشروع مكافحة التطرف (CEP) بتوثيق حالات معاداة السامية وإنكار الهولوكوست على Instagram، في يناير الماضي ، تم اكتشاف حساب معاد للسامية يدعو إلى العنف ضد اليهود وينشر محتوى ينكر الأحداث المروعة للهولوكوست. في وقت اكتشافه ، كان للحساب أكثر من 1400 متابع ونشر بشكل تراكمي صورًا لما يقرب من 440 فردًا. في أبريل ، تم العثور على حسابات إضافية للنازيين الجدد على إنستغرام تضمنت متاجر تبيع ملابس معادية للسامية وذات طابع نازي ، وحسابات تدعو إلى أعمال عنف ، وحساب تابع لعصابة نازية جديدة مقرها نيو إنجلاند.
فيسبوك لديه سجل مشكوك فيه مع محتوى معتدل ينكر الهولوكوست ويحرض على العنف ضد اليهود. في عام 2018 ، ذكرت صحيفة The Times عن إهمال فيسبوك في السماح للمنشورات التي وصفت المحرقة كذبة ووصف اليهود بأنهم "بربريون وغير صحيين" بالبقاء على منصته حتى بعد الإبلاغ عن المحتوى. عندما يتحدث الى التايمز على سياسات الاعتدال محتوى خطاب الكراهية فشل الفيسبوك، والمدير التنفيذي ديفيد إبسن CEP و قال ، "الفيسبوك لا يسمح منكري الهولوكوست ومعاداة السامية على مواصلة تكون متاحة بحرية على الانترنت ولكن السيد زوكربيرج هو استخدام حرية التعبير ذريعة له. هذه الآراء المعادية للسامية تتعارض مع إرشادات مجتمع Facebook. نحث Facebook على اتخاذ إجراءات هادفة وعاجلة لضمان عدم استخدام منصتهم لتشجيع النشاط العنيف وغير القانوني مثل هذا. "

شارك