مقتل أكثر من 50 من الدواعش بالعراق

الثلاثاء 22/ديسمبر/2020 - 10:01 م
طباعة مقتل أكثر من 50 من روبير الفارس
 
سقط عدد كبير من فلول تنظيم داعش الإرهابي علي يد جهاز قوات مكافحة الإرهاب  بالعراق حيث قتل أكثر من 50 من الدواعش خلال الأيام القليلة الماضية وأصدر الجهاز عدة بيانات لتوثيق ذلك  كالتالي 
بتوجيه من القائد العام للقوات المُسلحة
 شرعت قطعات جهاز مُكافحة الإرهاب بعمليةٍ عسكرية جديدة  إستندت على جُهد إستخباري ومعلوماتي في قاطع بادوش غرب الموصل.

أسفرت عن مقتل {١٢} عُنصر من بقايا عصابات داعـش الإرهابية .

العملية تمت بغطاء جوي من قبل طيران الجيش العراقي وطيران التحالُف الدولي.

وشهدت العملية اشراك فوج مُكافحة الإرهاب الديوانية رفقة فوج مُكافحة الإرهاب الموصل وفق رؤى رئيس جهاز مُكافحة الإرهاب الفريق الأول الرُكن عبد الوهاب الساعدي لتطوير المهارات القتالية التكتيكية لجميع أفواج العمليات الخاصة. 
وجدد
جهاز مُكافحة الإرهاب قسمه للأرض وللشعب بأن يُحافظ على سلامة الوطن والمواطن وأن يواصل العمل على دحر بقايا داعـش حتى الوصول إلى عراق آمن مُزدهر. 
وكان 
جهاز مُكافحة الإرهاب نفذ عمليتين نوعيتين في كُل من مُحافظتي كركوك و ديالى

حيث تم إعتقال { ٣ } عناصر من العصابات الإرهابية في قُرى مُختلفة من قضاء الحويجة بعد تحري ورصد دقيق من مُديرية إلاستخبارات وجرى بعدها إعتقال عُنصر إرهابي آخر في أحدى قُرى ناحية جلولاء في مُحافظة ديالى. 
وكان  جهاز مُكافحة الإرهاب قد  إطلق عملية ( السيل الجارف ) 

حيث داهمت قوات جهاز مُكافحة الإرهاب البطلة مايُسمى قاطع ( دجلة ) الذي تنشط فيه عصابات داعـش الإرهابيـة في منطقة عين الجحش جنوب الموصل بعد جُهد فني ومعلوماتي لمُديرية إلاستخبارات 
وشرع  بالإشتباك مع بقايا العصابات الإرهابية ليومين مُتتالين أجبر فيها فُرسان جهاز مُكافحة الإرهاب عناصر العدو على التقهقر والعودة إلى الأنفاق والكُهوف التي يتحصنون بها.

ليباشر بعدها رجاله الأشاوس باقتحام مواقعهم حيث وصلت شدة المواجهة إلى الإشتباك بالرُمانات اليدوية المُتفجرة داخل الأنفاق. 
و أسفرت العملية عن مقتل (٤٢) عُنصر إرهابي من عصابات داعـش من ضمنهم : 

- والي قاطع دجلة المُكنى ( براء ) ونائبه 
( أبو محمود ) 
- المسؤول الإعلامي لقاطع دجلة المدعو ( أبو سياف ) مع مساعده سجاد
- عسكري قاطع الفاروق أبو سيناء

إضافة لذلك تم العثور على عدد من الأسلحة والأعتدة المتنوعة ومبالغ مالية ضخمة محلية وأجنبية داخل مقرات العصابات الإرهابية. 

العملية كانت بإسناد جوي من طيران الجيش العراقي الباسل وطيران التحالُف الدولي.

شارك